"فيفا" يبدأ إجراءات تأديبية ضد رئيس اتحاد الكرة الإسباني

24 اغسطس 2023
دعوات كثيرة لاستقالة روبياليس (خوسيه بريتون/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، البدء بإجراءات تأديبية ضد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، اليوم الخميس، بعدما قام الأحد الماضي بتقبيل النجمة الإسبانية جيني إيرموسو على شفتيها عقب نهائي كأس العالم للسيدات الأحد الماضي.

وقال "فيفا" في بيان رسمي: "أبلغت اللجنة التأديبية لفيفا لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم أنها ستفتح إجراءات تأديبية ضده، على أثر الأحداث التي وقعت خلال المباراة النهائية".

وأضاف "فيفا" أن الحادث "قد يشكل انتهاكاً للمادة 13 تحديداً الفقرتين 1 و2 من قانون الانضباط الخاص بفيفا"، مع العلم أن إيرموسون في بيان مشترك مع رابطة اللاعبين واللاعبات المحترفات قد دعوا الأربعاء إلى اتخاذ إجراءات ضد روبياليس.

وجاء في البيان: "نعمل على ضمان ألا تمرّ أفعال مثل هذه التي رأيناها دون عقاب، وأن تتم معاقبته واعتماد إجراءات مثالية لحماية اللاعبات من الأفعال التي نعتقد أنّها غير مقبولة".

يُذكر أن قرار اللجنة التأديبية للاتحاد الدولي الذي يقع مقرّه في زيورخ لن يؤثر مباشرة على منصب روبياليس، لكن نقطة التحول قد تكون الجمعية العمومية للاتحاد الإسباني للعبة التي ستُعقد غداً الجمعة.

وكان وزير شؤون الرئاسة الإسبانية، فيليكس بولانيوس، قد قال الخميس إن الحكومة ستتحرك في حال عدم اتخاذ قرارات في ما يتعلق بوضع روبياليس، وقال خلال زيارة رسمية لباريس: "الحكومة تتابع هذ الموقف عن كثب، لأن الأمور لا يمكن أن تبقى على هذا النحو. بالطبع نتوقع قرارات، ولكن إذا لم تُتخذ؛ إذا لم تحدث، فسوف تتحرك الحكومة".

المساهمون