فيرستابن يكشف عيوب سيارة "ريد بول" في فورمولا 1

02 يونيو 2024
شارك فيرستابن في سباق جائزة موناكو الكبرى، 26 مايو 2024 (جيكوب بوروزيسكي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ماكس فيرستابن يكشف عن مشاكل أساسية في سيارة "ريد بول" خلال بطولات العالم لسباقات فورمولا 1، مشيرًا إلى ضعف التعامل مع الحواجز والمطبات، مشكلة مستمرة منذ عام 2022.
- شارل لوكلير يحقق فوزًا مهمًا في سباق جائزة موناكو الكبرى، متغلبًا على منافسيه بما فيهم فيرستابن، مما يسلط الضوء على استغلال الفرق الأخرى لنقاط ضعف سيارة "ريد بول".
- حادث مرعب في بداية السباق يؤدي إلى توقفه مؤقتًا بعد اصطدام سيارات عدة وإصابة أحد الحاضرين، مما يبرز المخاطر المرتبطة بسباقات فورمولا 1 وتأثيرها على السائقين والجمهور.

كشف السائق الهولندي، ماكس فيرستابن (26 عاماً)، عن عيوب سيارة فريقه "ريد بول"، في الموسم الحالي، من بطولات العالم لسباقات فورمولا 1، بعدما ظهرت أمامه في سباق جائزة موناكو الكبرى، الذي حسمه، نجم فريق فيراري الإيطالي، شارل لوكلير، من إمارة موناكو.

وقال ماكس فيرستابن، في تصريحاته، لموقع موتور سبورت، المتخصص في أخبار سباقات رياضة السرعة، أمس السبت: "سيارة ريد بول في سباقات فورمولا 1، تواجه مشكلة أساسية، وضعفاً في التعامل مع الحواجز والمطبات، وهذا ليس بالأمر الجديد، لأننا نعاني، هذه المشكلة، منذ عام 2022، لكن الجهاز التقني، استطاع العمل على إخفاء هذه المشكلة، خلال العامين الماضيين".

وتابع فيرستابن حديثه: "القدرة على تحقيق الفوز في السباقات، خلال العامين الماضيين، جعلتنا نتمكن من إخفاء هذه المشكلة، لكنها ظهرت في سباق موناكو، بسبب الزوايا والمطبات، التي واجهتنا، وجميع الفرق الآن، تعمل على حل المشكلة، واستغلال نقطة ضعف سيارة ريد بول، وهذا ما جرت ملاحظته في الموسم الحالي".

وكان شارل لوكلير، من إمارة موناكو، قد نجح في تحقيق الانتصار الأول له أمام جماهيره، عندما حلّ في المركز الأول، في سباق موناكو، المرحلة الثامنة من بطولة العالم لـ "فورمولا 1"، مُحرزاً، في الوقت نفسه، الفوز الأول في رصيده، هذا الموسم، وليكون السائق الرابع، الذي يتوج بإحدى المراحل في عام 2024، بعد الهولندي، ماكس فيرستابن، الذي فاز في خمسة سباقات، والإسباني كارلوس ساينز، والبريطاني لاندو نوريس، وكل منهما فاز بإحدى المراحل، حتى الآن.

وشهدت بداية السباق، حادثاً مُرعباً، بعد اصطدام سيارة النرويجي، كيفين ماغوسين، من فريق هاس، بسيارة ريد بول، التي يقودها المكسيكي، سيرجيو بيريز، والذي صدم بدوره سيارة السائق الثاني لفريق هاس، الألماني نيكو هولكنبيرغ، وقد جرى رفع العلم الأحمر سريعاً، وإيقاف السباق نظراً إلى خطورة الحادث، وكذلك بسبب انتشار حطام السيّارات على الحلبة، إذ كان مشهد سيارة ريد بول مُرعباً، كما سبّب الحادث إصابة أحد الحاضرين، ولكن بحسب قناة كنال بلاس الفرنسية، فإن وضعه الصحي كان مستقراً.

المساهمون