فيرستابن يصدم فيراري أمام جماهيرها.. بطل العالم عائد بقوة

23 ابريل 2022
سيارة ريد بول كانت الأفضل في إيطاليا (إي.إن.بي/Getty)
+ الخط -

 

سيكون الهولندي، ماكس فيرستابن، سائق سيارة ريد بول، أول المنطلقين في سباق إيمولا في إيطاليا، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا 1، الأحد، بعد أن أنهى التجارب الرسمية، السبت، في المركز الأول.

ونجح الهولندي، بطل العالم 2021، في الظهور بمستواه القوي، الذي ميزه في الموسم الماضي، وكذلك خلال التجارب التي أقيمت يوم الجمعة، وساعده على تحقيق أفضل توقيت، ونجح في إنهاء التجارب الرسمية في نسختها الجديدة، في الصدارة، بعد منافسة قوية مع شارل لوكليرك، سائق سيارة فيراري.

ويعتمد سباق إيمولا، على نظام "السبرينت" بدل التجارب الرسمية الكلاسيكية، التي تتم على ثلاث مراحل، وقد انطلق ماكس في المركز الأول، ولكن لوكليرك تجاوزه سريعاً، غير أن مشاكل الإطارات لفيراري، جعلت الهولندي يعود بقوة قبل نهاية السباق بثلاث لفات ويتجاوز متصدر الترتيب العام.

وحضرت الجماهير الإيطالية بأعداد كبيرة، حيث كانت تحلم بأن تشاهد سيارة فيراري تسيطر على السباق، وعاشت على وقع هذا الحلم لفترات طويلة، قبل أن تصدم بخيبة كبيرة، ذلك أن سهولة تجاوز فيرستابن لسائق فيراري تؤكد أن السباق سيكون صعباً يوم الأحد، ولن يكون من السهل على فيراري الفوز بالسباق.

وسينطلق، المكسيكي، سيرجيو بيريز، سائق ريد بول الثاني، من المركز الثالث بعد أن نجح في تجاوز عديد السيارات طوال السباق، وهو ما يزيد من صعوبة مهمة لوكليرك ذلك أن زميله في الفريق، الإسباني كارلوس ساينز سينطلق من المركز الرابع.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وتواصلت أزمة البريطاني لويس هاميلتون، الذي سينطلق من المركز 14 ما يجعل فرصه في التتويج شبه منعدمة أمام سرعة ريد بول في هذا السباق وكذلك سعي فيراري لكسب المركز الأول.

المساهمون