فيرستابن يتوّج بطلاً للعالم في الفورمولا 1 باليابان: إليكم الفرضيات

08 أكتوبر 2022
تتويج فيرستابن أصبح قريباً (كلايف ميسون/Getty)
+ الخط -

 

أضاع الهولندي ماكس فيرستابن، فرصة حسم بطولة العالم لـ"الفورمولا 1" بعد أن حل سابعاً في سباق سنغافورة يوم الأحد الماضي، ولكنه سيكون قادراً على التتويج يوم غدٍ الأحد، خلال المرحلة التي ستقام في اليابان.

وسيكون الهولندي، سائق فريق ريد بول، أمام خيارين من أجل المحافظة على بطولة العالم التي توّج بها في الموسم الماضي، في الأسبوع الأخير، بعد صراع قوي مع البريطاني لويس هاميلتون.

وسيتوج الهولندي بطلاً للعالم، في حال حصد 6 نقاط أكثر من زميله في الفريق، سيرجيو بيريز الذي يحتل المركز الثاني، بعد تتويجه بالمرحلة الأخيرة في سنغافورة، كما سيكون فيرستابن مطالباً بالحصول على 8 نقاط أكثر من شارل لوكليرك سائق فريق فيراري الذي يحتل المركز الثالث، في إحصائيات صحيفة ليكيب الفرنسية.

أما الفرضية الثانية التي قد تعلن فيرستابن بطلاً للعالم، فهي الحصول على المركز الأول، وكذلك نقطة أسرع نقطة، حيث سيكون في هذه الوضعية في موقف ممتاز حتى في حال حل سيرجيو بيريز ثانياً.

ووفق هذه المعطيات، فإن تتويج السائق للمرة الثانية في مسيرته بطلاً للعالم أصبح وشيكاً، وذلك قبل 4 جولات من نهاية بطولة العالم ما يؤكد سيطرته على المسابقة هذا الموسم.

المساهمون