فيرستابن يتوج في أستراليا وهاميلتون ثانياً في سباقٍ درامي

02 ابريل 2023
فيرستابن وهاميلتون للمرة الأولى معاً على المنصة هذا الموسم (بول كروك/فرانس برس)
+ الخط -

توج الهولندي ماكس فيرستابن بلقب جائزة أستراليا الكبرى اليوم الأحد، خلال المرحلة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا 1، في السباق الذي شهد 3 توقفات بسبب رفع العلم الأحمر.

واستطاع سائق ريد بول تحقيق الانتصار، ليؤكد أنّه المرشح الأبرز لحصد اللقب الثالث توالياً في مسيرته، معززاً صدارته الترتيب العام لبطولة العالم.

وجاء لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، في المركز الثاني، ليصعد للمرة الأولى إلى منصة التتويج هذا الموسم، وهو الذي يسعى لحصد اللقب الثامن في مسيرته وتجاوز الرقم الذي يتشاركه مع الأسطورة الألماني مايكل شوماخر، صاحب 7 ألقاب.

واحتلّ المخضرم من أستون مارتن، السائق الإسباني فرناندو ألونسو وبطل العالم مرتين، المركز الثالث، وهي المرة الثالثة توالياً التي يصعد فيها على البوديوم.

وشهد السباق أحداثاً درامية، منها انسحاب شارل لوكلير، سائق فيراري، في آخر دقيقة، وكذلك سائق مرسيدس الآخر جورج راسل بسبب مشكلة في المحرك، فيما دخلت سيارة الأمان 3 مرات، ورفع العلم الأحمر 3 مرات أيضاً.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وحصد لانس سترول من أستون مارتن المركز الرابع، بعدما فرُضت عقوبة زمنية على سائق فيراري كارلوس ساينز، الذي تراجع إلى المركز الثاني عشر، فيما جاء سيرجيو بيريز، سائق ريد بول، في المركز الخامس بعدما انطلق من المركز الأخير.

وجاء لاندور نوريس من مكلارين في المركز السادس، في حين احتل نيكو هلكنبرغ، سائق هاس، المرتبة السابعة، وخلفه أوسكار بياستري.

المساهمون