فيرستابن محور أزمة حادة في ريد بول بتصريحات مثيرة لوالده

29 يونيو 2024
فيرستابن في ريد بول رينغ في سبيلبرغ بالنمسا في 28 يونيو 2024 (ماين كاسابوغلو/ الأناضول)
+ الخط -

سيكون الهولندي، ماكس فيرستابن (26 عاماً)، من فريق ريد بول، أول المنطلقين في سباق "سبرينت" الذي سيُقام السبت، في النمسا، وذلك بعدما حقّق أسرع توقيت خلال التجارب التي أقيمت يوم أمس الجمعة، وبالتالي سيكون أمامه فرصة سانحة من أجل حصد نقاطٍ إضافيةٍ خلال المرحلة الـ11 من بطولة العالم لـ"فورمولا 1". وبينما يحصد فيرستابن الابن، النجاح بعد الآخر في منافسات بطولة العالم، ويقترب من حصد اللقب الرابع توالياً، فإن والده جو فيرستابن يُواصل بدوره إثارة الأزمات داخل فريق ريد بول، بعد هجوم جديد على كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بول، إذ انتقده والد بطل العالم بتصريحات قوية، أعادت الخلاف إلى الواجهة مجدداً، بشكل يُورّط ابنه في الصراع الحاصل، الذي اندلع منذ بداية العام الحالي.

وأكد موقع "أر.أم.سي" الفرنسي، الجمعة، أن والد فيرستابن هاجم بقوّة هورنر، بسبب عدم السماح له بالمشاركة في سباق جمع عدد من السائقين السابقين في بطولة العالم، وقال جو فيرستابن في تصريحاته المثيرة: "في الأيام الأخيرة، سمعت من مصادر عدة أن كريستيان هورنر فعل كلّ ما في وسعه حتى لا يسمح لي بالقيادة، كما أنّه عمل كل ما في وسعه حتى لا يتم تصوير أي شيء. فقلت في نفسي: لماذا لا يخبرني مباشرة، أجد الأمر مُخيباً للآمال للغاية، لا يجب أن تسير الأمور بمثل هذه الطريقة".

وفنّد هورنر هذه الرواية وقال في ردّه عن الهجوم الجديد: "لم أواجه أي مشكلة مع آباء السائقين الآخرين في الماضي. إذا كان جو في ورطة، ليس لديّ ما أقوله عن ذلك الآن. ستبقى العلاقة مع ماكس (فيرستابن) دائماً جيدة جداً وقوية جداً. إنه سائقنا وهو مهم جداً لفريقنا، لذا من المهم أن تكون لدينا علاقة جيدة معه". ورغم تصريحات والد بطل العالم، فإن الوضع داخل ريد بول يبدو معقداً، خاصة بعد الأزمة التي حصلت قبل ضربة بداية هذا الموسم، ما يزيد من فرضية رحيل السائق الهولندي عن الفريق، مع إصرار مرسيدس على التعاقد معه، حتى تكون قادرة على حصد اللقب مجدداً بعد سيطرة ريد بول.

المساهمون