فيرستابن لا يفتقد المنافسة مع هاميلتون ويستمتع بسيطرته على فورمولا 1

02 يناير 2024
فيرستابن تفوق على هاميلتون في آخر 3 مواسم (Getty)
+ الخط -

أكد السائق الهولندي، ماكس فيرستابن بطل العالم لـ"فورمولا 1" في آخر ثلاثة أعوام، أنه لا يفتقد المنافسة المشتعلة مع البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، رغم أنه استمتع سابقاً بالصراع القوي بينهما من أجل الحصول على بطولة العالم.

وفي تصريحات نقلها موقع "موتورسبورت" المختص بمتابعة أخبار الرياضات الميكانيكية، الاثنين، أشار الهولندي إلى أن التنافس مع هاميلتون دخل التاريخ، وهو يركز أساساً على تحسين أرقامه وحصد أكبر عدد من الانتصارات في السنوات المقبلة.

وقال فيرستابن عن صراعه التاريخي مع منافسه البريطاني: "صراحة، أنا لا أفتقد التنافس القوي مع لويس هاميلتون، ما حصل في الموسم الماضي يرضيني بلا شك باعتبار أن الهدف الأساسي بالنسبة إليّ هو حصد أفضل النتائج، من دون اهتمام بالمنافسين، هذا لا يعني أنني لا أرحب بالمنافسة القوية والمشتعلة، لكن الأحداث التي رافقت الموسم الماضي، لا تزعجني أبداً. وأنا أستمتع بالانتصارات التي نحققها مع فريقي، ولا ننسى أن هاميلتون حقق بدوره تتويجات مشابهة لما حققته أنا في الموسم الماضي".

وفرض سائق فريق ريد بول خلال موسم 2023 سيطرة كبيرة على بطولة العالم إذ توج بكل المراحل تقريباً، ولم يعجز عن ذلك إلا في ثلاث مناسبات، وهو ما يقيم الدليل على قوّته، إذ فشل كل المنافسين في السير على خطاه وكانت مهمتهم صعبة جداً، بخاصة مع قوة محرك سيارة ريد بول، وحسن استعداد فيرستابن.

وكان الهولندي قد أشعل بطولة العالم في العام 2021 بصراع تاريخي مع البريطاني على بطولة العالم، قبل أن يحسمه في اللفة الأخيرة من الجولة الأخيرة ويحصد بطولة العالم على حساب هاميلتون الذي كان قريباً من حصد اللقب الثامن في سجله وبالتالي دخول التاريخ منفرداً كأكثر سائق متوج ببطولة العالم على مرّ التاريخ.

ومنذ توج فيرستابن ببطولة العالم الأولى في رصيده عام 2021، عرفت مسيرته تحولاً كبيراً إذ توج بعدها في 34 سباقاً وحصد بطولة العالم مرتين إضافيتين عامي 2022 و2023، في وقت يواجه هاميلتون الكثير من الأزمات وعجر خلال آخر موسمين على الفوز في أي سباق، ولم يتمكن من إيقاف هيمنة السائق الهولندي على بطولة العالم.

المساهمون