فيرستابن تحت الضغط في مرحلة مونزا بتنافس غير متوقع في فورمولا 1

30 اغسطس 2024
فيرستابن في مهمة صعبة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يواجه ماكس فيرستابن تحديات كبيرة في الجولات الأخيرة من بطولة العالم لـ"فورمولا 1"، بعد فشله في تحقيق الانتصار في آخر خمس مراحل، مما قلص الفارق بينه وبين ملاحقيه.
- فيرستابن تحت ضغط كبير في مرحلة مونزا، حيث يهدده لاندو نوريس وشارل لوكلير، اللذان أظهرا تحسناً كبيراً في الأداء.
- فريق ريد بول يعاني من توتر بسبب أداء السيارة، بينما يتوقع تحسن مستوى فريق مرسيدس بقيادة لويس هاميلتون.

يُواجه الهولندي ماكس فيرستابن (26 عاماً)، منافسة قوية في الجولات الأخيرة من بطولة العالم لـ"فورمولا 1"، ذلك أن بطل العالم في آخر ثلاثة مواسم توالياً فشل في تحقيق الانتصار في آخر خمس مراحل، وذلك بعد بداية قوية، إذ فاز فيرستابن في سبع مناسبات في بداية الموسم، ولكنّه الان تراجع كثيراً، والفارق الذي يفصله عن ملاحقيه تقلص نسبياً.

وخلال مرحلة مونزا، التي تُعتبر واحدة من أفضل الحلبات في العالم ولها رمزية كبيرة، فإن فيرستابن سيكون تحت ضغط قوي، بداية من التجارب الرسمية يوم السبت، نظراً لأنه عجز عن الانطلاق من المركز الأول في المراحل الأخيرة، وهو مهدد من قِبل البريطاني لاندو نوريس، من فريق مكلارين، والذي شهد مستواه تحسناً كبيراً مكنه من إنهاء السباق الأخير بفارق عشرين ثانية عن فيرستابن، ما يُثبت التطور الكبير الذي طرأ على سيارته.

كما أن فيرستابن مُهدد من شارل لوكلير، من إمارة موناكو، الذي كان مستواه جيداً في المرحلة السابقة وهو يطمح إلى إسعاد الجماهير الإيطالية في مرحلة مميزة بالنسبة إلى فيراري، وقد قام المهندسون بالعمل في الفترة الماضية من أجل القيام بتعديلات على السيارة لتكون أكثر فاعلية انطلاقاً من هذه المرحلة. وسيطر التوتر على معسكر فريق ريد بول، بما أن فيرستابن كان غاضباً من أداء سيارته وبات يخشى خسارة القب العالمي في حال تواصل عجزهم عن مجاراة نسق مكلارين، مع توقعات بأن يشهد مستوى فريق مرسيدس تحسناً جديداً بعد النتائج الباهرة التي تحققت قبل التوقف الأخير، بما أن لويس هاميلتون توج مرّتين واستعاد الاعتبار.

وتنطلق التجارب الرسمية يوم السبت في حلبة مونزا، التي تحتضن المرحلة 16 من بطولة العالم، إذ شهدت الحلبة تحسينات كبيرة في الأشهر الماضية، وهي تُتيح التجاوز بشكل يسير، ما سيجعل السابق مشتعلاً، حيث يملك هاميلتون الرقم القياسي في الانطلاق من المركز الأول، وذلك في سبع مناسبات، ويتقاسم عدد الانتصارات مع مايكل شوماخر بخمسة انتصارات. وكان الإسباني كارلوس ساينز من فريق فيراري قد انطلق من المركز الأول في الموسم الماضي، ولكن الانتصار كان من نصيب الهولندي ماكس فيرستابن، الذي استعرض قوته.

المساهمون