مؤشر جديد على قوته... فيرستابن الأفضل خلال الاختبارات الاستعدادية للموسم الجديد

15 مارس 2021
ريد بول وفيرستابن الأفضل في التجارب (Getty)
+ الخط -

حقق الهولندي ماكس فيرستابن، أفضل توقيت خلال اليوم الأخير من الاختبارات الاستعدادية للموسم الجديد، التي دارت، الأحد، في البحرين، ليثبت أنّه جاهز لانطلاق بطولة العالم في فورمولا1.

وأكد الهولندي، التوقعات السابقة التي رشحته ليلعب دوراً مهمّاً في بطولة هذا العالم، ومحاولة إيقاف هيمنة البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم خلال المواسم الأخيرة.

وحقق فيرستابن سائق سيارة "ريد بول"، المركز الأول بتوقيت قدره 1د و28ث و960، متقدماً على يوكي تسونودا سائق "ألفا تاوري"، في وقت حلّ كارلوس ساينز، سائق سيارة "فيراري"، في المركز الثالث.

ورغم أن هذه النتائج قد تختلف خلال السباقات الرسمية بعد أسبوعين، إلا أن أرقام السائق الهولندي تثبت أن التحسينات التي عرفتها سيارته قد تقود إلى التميّز هذا الموسم.

كما أنّ حلول سيارة "فيراري" في المركز الثالث يعتبر مؤشراً إيجابياً على أنّ "لاروسا" في طريقها لمحو خيبات الموسم الماضي الذي كان الأضعف منذ عديد السنوات، في انتظار تأكيد هذا الأمر خلال مختلف السباقات التي ستكون المقياس الحقيقي للحكم على التحسّن الذي عرفته السيارة.

في الأثناء، وعكس الموسم الماضي، واجهت سيارة "مرسيدس" العديد من المشاكل خلال هذه التجارب، إذ لم يقدر بطل العالم لويس هاميلتون على مجاراة نسق منافسيه وحلّ في المركز الخامس.

ويتوقع الجميع تحسناً خلال الفترة القريبة المقبلة، ذلك أن "مرسيدس" ستنجح في تدارك النقائص التي لاحقتها خلال التجارب، لتكون قادرة على المنافسة مثلما جرت العادة. فقد كشفت المواسم الأخيرة أن هذا الفريق قوي وله الحلول للمشاكل التقنية التي تواجهها السيّارة.

المساهمون