فيران جوتيغالا.. تخلى عنه تشافي ليشعل سوق الانتقالات القادم

06 يونيو 2023
جوتيغلا من أبرز المهاجمين المطلوبين في أوروبا (بيدرو سالادو/Getty)
+ الخط -

ساهم تألق المهاجم الإسباني، فيران جوتيغلا، مع ناديه بروج البلجيكي خلال الموسم الحالي بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في مرحلة المجموعات، في التفوق على فرق قوية أهما أتلتيكو مدريد الإسباني.

ولد فيران بمدينة سان جوليا فيلاتورتا، التابعة لمدينة برشلونة الإسبانية، يوم 1 فبراير/شباط عام 1999، وانضم في بداية مسيرته لفريق المنطقة، التي كان يقطن بها في سن السادسة، قبل أن يواصل ضمن الفئات السنية لفريق فيك ريبرومير، لتلتقطه بعد ذلك أعين كشافي نادي إسبانيول في عام 2012، حيث تدرج عبر جميع الفئات السنية للفريق الثاني.

وغادر جوتيغلا في عام 2017 إلى فالنسيا، لكنه لم يلعب أي مباراة، ليجري التفريط بخدماته على سبيل الإعارة إلى نادي سان أندرو، الذي لعب معه 4 مباريات فقط في موسم 2017/2018، ما جعله يعود من جديد إلى الفريق الثاني لإسبانيول.

وقررت إدارة نادي إسبانيول إعادة إعارته مرة أخرى إلى فريق سان أندرو، وكان موسمه الثاني موفقاً للغاية، بعدما بدأ بالحصول على فرصة اللعب، وخاض 47 مباراة، تمكن من تسجيل 7 أهداف فقط، ما جعله يحصل على فرصة ضخمة في الموسم التالي، من خلال لعبه مع الفريق الثاني لإسبانيول في 52 مباراة سجل فيها 12 هدفاً.

كانت أرقام اللاعب نقطة مميزة في مسيرته التي عرفت منعرجاً مهماً، بعد أن ضمه إلى صفوفه العملاق الكتالوني نادي برشلونة في يونيو/ حزيران عام 2021، حيث التحق في البداية بالفريق الثاني، ولعب معه في 32 مباراة في موسم 2021/2022.

وزاد جوتيغلا من نسبة نجاعته التهديفية، بعد أن سجل 19 هدفاً، ليتلقى في ديسمبر عام 2021، دعوة من المدير الفني للفريق الأول تشافي هيرنانديز، للانضمام إلى كتيبته، برفقة مجموعة من النجوم في الخط الأمامي، أبرزهم أوبامبيانغ، ديباي، توريس، الأمر الذي جعله لا يحظى بفرصة اللعب كثيراً مع الفريق، حيث اكتفى بالظهور في 9 مباريات فقط، سجل فيها هدفين.

رغم أن فيران لم ينضم من قبل إلى المنتخب الإسباني، فإنه في الفترة الأخيرة، أصبح الحديث عنه كثيراً حول إمكانية انضمامه إلى قائمة "لاروخا" في الفترة المقبلة، وهو طموح يبقى مشروعاً في ظل المستويات المميزة التي يقدمها.

المساهمون