فيراري يكرم لوكليرك بعقد خيالي في الأفق

14 ديسمبر 2023
سيستمر لوكليرك مع فريق فيراري لمواسم إضافية (جاكوب بورزيكي/Getty)
+ الخط -

اقترب فريق فيراري من تمديد عقد سائقه شارل لوكليرك من موناكو، حيث توصل الطرفان إلى اتفاق بخصوص العقد الجديد الذي سيربطهما لمواسم إضافية، إذ يرغب الفريق الإيطالي في استمرار التجربة مع لوكليرك رغم أن نتائجه خلال هذا الموسم لم تكن إيجابية في بطولة العالم لـ"فورمولا 1".

ورغم أن عقد لوكليرك ينتهي في عام 2025، إلا أن فيراري يريد تأمين استمراره مع الفريق، وخاصة أنه من الصعب التعاقد مع سائق جديد قادر على المنافسة على بطولة العالم مثلما يخطط الفريق الإيطالي، بعدما أظهر شارل في الموسم قبل الماضي قدرات لا يستهان بها.

وحسب موقع  essentiallysports" الفرنسي، فإن لوكليرك سيوقع على عقد جديد لخمسة مواسم بمستحقات خيالية. إذ سيحصل على ما يقارب 50 مليون دولار سنويا، ليكون السائق الأغلى في العالم، بما أن الهولندي ماكس فيرستابن والبريطاني لويس هاميلتون يحصلان الآن على أكثر من 40 مليون دولار سنويا، دون اعتبار المنح التي يحصل عليها كل سائق منهما حسب النتائج التي يحققها في كل موسم وكذلك عائدات عقود الرعاية التي تضمن لكل منهما مبالغ إضافية.

وكانت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية قد أشارت منذ أيام إلى أن الاتفاق حصل فعلياً بين الطرفين، ولكن فيراري لم يعلن رسميا عن توقيع العقد إلى حدّ الآن، وكان يتوقع أن يتم الإعلان في الجولة الأخيرة من بطولة العالم، ولكن فيراري لازم الصمت. ويبدو أن الفريق الإيطالي يريد التوصل إلى اتفاق مع السائق الثاني في الفريق، الإسباني كارلوس ساينز، الذي ينتهي عقده في عام 2024، وقد عبّر بدوره عن رغبته الكبيرة في مواصلة التجربة مع فيراري لمواسم إضافية.

ويأمل لوكليرك في أن تنجح التعديلات التي سيقوم بها الفريق على السيارة، ليكون منافساً قوياً على بطولة العالم في الموسم القادم، بعدما فشل طوال الموسم الماضي في المنافسة على المراتب الأولى، وأفضل ما حققه هو الانطلاق من المركز الأول في بعض المسابقات ولكن دون أن ينافس على الفوز.

وخلال مسيرته شارك لوكليرك في 125 سباقاً، وخلالها وقف على منصة التتويج في 30 مناسبة وحصد 1074 نقطة في مسيرته، وقد فاز بخمسة سباقات إلى حدّ الآن، ولم يحقق حلمه بالتتويج ببطولة العالم رغم انطلاقته الواعدة في عالم فورمولا 1.

المساهمون