فيراري يصدم ساينز بقرار مفاجئ: تجديد عقده ليس أولوية

28 يناير 2024
فيراري لا يُجدد عقد ساسنيز (جاكوب بورزيكي/Getty)
+ الخط -

نجح فريق فيراري في تجديد عقد سائقه شارل لوكليرك من إمارة موناكو، حيث أمضى السائق رقم واحد في الفريق الإيطالي عقداً طويل المدى، لم يكشف عن مدته، ولكنه يضمن للسائق الاستمرار مع "السيارة الحمراء" مواسم إضافية، قد تمكنه من حصد لقب بطولة العالم للمرة الأولى في مسيرته في منافسات "فورمولا 1".

في الأثناء، ما زال الغموض يُسيطر بخصوص مستقبل السائق الثاني، الإسباني كارلوس ساينز، الذي لم يُمدد بعد عقده مع فيراري، حيث سيكون بمقدوره اختيار فريق جديد في نهاية العام الحالي، تاريخ انتهاء العقد الذي يربطه بفريقه.

وأشار موقع "أوتوه بدو" الفرنسي، المهتم بأخبار السباقات، إلى أن مصير ساينز ما زال غامضاً رغم أنه كان قريباً من تمديد العقد في نهاية العام الماضي، وسط تقارب بين إدارة فيراري والسائق الثاني في الفريق، ولكن إلى حدّ الآن لم يقع الإعلان عن بداية المفاوضات بين الطرفين ما يُشير إلى أن فيراري قد يكون عدل عن تمديد عقده.

وكان الإسباني صرّح في الكثير من المناسبات أنه يأمل في الاستمرار مع فيراري، خاصة أنه السائق الوحيد الذي توج بإحدى المراحل خلال العام الماضي، عندما هزم ثنائي ريد بول ماكس فيرستابن وسيرجيو بيريز في مناسبة وحيدة، في وقت لم ينتصر فيه لوكليرك بأي جولة.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وفي حال عدم تقديم عرض، فإن ساينز سينتقل إلى فريق آخر، ذلك أن النتائج التي حققها في المواسم الأخيرة تجعل فرصه في الفوز بعقد جديد كبيرة للغاية إذ أنه بات يملك الكثير من الخبرات في عالم فورمولا 1 وبالتالي يمكنه أن يحقق مكاسب إضافية ويساعد أي فريق.

المساهمون