فيراتي وشرط غريب في عقده مع العربي القطري

28 ديسمبر 2023
يُعتبر فيراتي من نجوم كرة القدم في العالم (غالتر فاتيا/Getty)
+ الخط -

يخوض النجم الإيطالي ماركو فيراتي تجربة احترافية عربية في الدوري القطري مع نادي العربي، وهو الذي انتقل إليه بعد نهاية تجربته مع نادي باريس سان جيرمان قبل بداية موسم 2023-2024، لتكشف صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن بند غريب في عقده.

ونشرت "ليكيب" الفرنسية، الخميس، خبراً مفاده أن اللاعب الإيطالي ماركو فيراتي المرتبط بعقد مع نادي العربي القطري حتى 30 يونيو/حزيران عام 2025، لديه بند غريب في عقده يسمح له بمغادرة الفريق في كل شهر طوال فترة تعاقده.

وبحسب المعلومات التي نشرتها "ليكيب" الفرنسية، فإنه في عقد فيراتي مع نادي العربي القطري هناك بند تفاوض الإيطالي عليه من أجل السماح له بالحصول على أسبوع راحة كل شهر بدون تدريبات، ومغادرة الدوحة إلى العاصمة الفرنسية باريس.

وخاض فيراتي مع نادي العربي القطري في موسم 2023-2024، 10 مباريات حتى الآن في جميع المسابقات ومن بينها 8 مباريات في بطولة الدوري، ولم يُسجل أي هدف في جميع المواجهات التي شارك فيها في تشكيلة النادي القطري حتى الآن.

ويُعتبر الإيطالي من أبرز نجوم خط الوسط في العالم وكان من نجوم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وهو الذي لعب مع النادي "الباريسي" 406 مباريات وسجل 11 هدفاً، وكان من ركائز الفريق الفرنسي الذي سيطر على الألقاب المحلية لسنوات.

ولعب الإيطاي ماركو فيراتي بين سنوات 2012 و2023 مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي وهي تجربته الاحترافية الوحيدة مع ناد كبير في الدوريات الخمسة الكبيرة، إذ كان يلعب مع فريق بيسكارا الإيطالي المغمور بين سنوات 2008 و2012، قبل أن تُقرر إدارة "الباريسي" التعاقد معه بسبب نجوميته في الملاعب الإيطالية.

وسبق لنجم خط الوسط الإيطالي ماركو فيراتي أن لعب 55 مباراة مع منتخب إيطاليا وسجل 3 أهداف، ولعب خلال السنوات الماضية دوراً كبيراً ومميزاً مع "الأزوري"، وكان من أبرز النجوم الذين ساهموا في التتويج بلقب بطولة "يورو 2020"، بفضل تميزه في صناعة الفارق في خط الوسط عبر التمريرات المؤثرة وقدرته على صناعة اللعب من الخلف وبناء الهجمات السريعة وتمويل المهاجمين بالتمريرات المؤثرة.

المساهمون