(فيديو) "ميسي" يقهر الحارس الآلي العملاق

برشلونة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
02 مايو 2016
C232F4EB-BCD5-4F13-A614-C8465D0D0787
+ الخط -

نجح نجم فريق برشلونة الإسباني، الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، في التفوق على حارس مرمى آلي قامت إحدى الشركات اليابانية بتصميمه، وفق إمكانات ومواصفات خارقة، تجعله يقف سداً منيعاً أمام أفضل لاعبي كرة القدم من أجل إيقاف كراتهم القوية والسريعة.

ولم يتمكن الحارس الآلي العملاق من الصمود كثيراً أمام ذكاء اللاعب الحائز على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، حيث نجح نجم فريق برشلونة الإسباني في كسب التحدي الذي جمعه بالحارس الآلي، بعد أن تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف متتالية في مرماه.

وهي ليست المرة الأولى التي يخوض فيها قائد المنتخب الأرجنتيني تحدياً خاصاً مع حارس مرمى آلي، فقد سبق له في عام 2013 أن تفوق أيضاً على حارس مرمى آخر صُمم وفق مواصفات خارقة جعلته يقف سداً منيعاً أمام أفضل لاعبي كرة القدم.

وسدّد "ميسي" آنذاك على الحارس الآلي الذي أطلق عليه اسم "لوبو" ثلاث ركلات جزاء، نجح "الروبوت" في الذود عن مرماه وإبعاد الركلة الأولى، في حين اصطدمت الركلة الثانية بالقائم، قبل أن ينجح اللاعب الأرجنتيني في فك طلاسم الحارس الخارق مسجّلاً هدفاً بالزاوية المستحيلة لم يستطع الحارس الآلي اللحاق بالكرة.

وانتابت نجم كرة القدم الأرجنتينية فرحة هستيرية بعد أن استطاع فك شفرة "لوبو"؛ إذ بدا مهاجم فريق برشلونة الإسباني في غمرة سعادته عقب نجاحه في قهر الحارس الآلي، في إشارة واضحة إلى صعوبة التسجيل في شباك هذا الحارس.

ذات صلة

الصورة
مشجعون أرجنتينيون بـ "البشت" القطري (العربي الجديد)

مجتمع

في التقاليد القطرية والعربية تتوّج عباءة "البشت" الشكل العام للرجل الذي يرتديها فوق ثيابه. وهي رمز ثقافي يرتبط بهوية الجزيرة العربية، والرغبة في رفع شأن صاحب إنجاز
الصورة

رياضة

حظي منتخب الأرجنتين بشعبية كبيرة من طرف المشجعين السعوديين في الدوحة، خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا 2022، خصوصا بعد الفوز بلقب المسابقة بالانتصار على فرنسا في الدور النهائي.

الصورة
الوحيشي اختار تشكيلة هجومية (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختار المدرب منتصر الوحيشي، تشكيلة أفضل 11 لاعباً في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وهي المجموعة التي اعتبرها الأفضل في هذه النسخة قياساً بالمستوى الذي قدمته إلى حدود الدور نصف النهائي.

الصورة
argentina Lusail

رياضة

عاش الآلاف من المشجعين، الأحد، لحظات خالدة وتاريخية، عند احتفالهم مع نجوم الأرجنتين بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022، عقب الفوز على فرنسا في الدور النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل (3-3) في المباراة والحصتين الإضافيتين.

المساهمون