فيدرير يُفاجئ جماهير التنس ويُعلن اعتزاله نهائياً

15 سبتمبر 2022
نهاية واحد من أساطير التنس بعد 24 سنة متتالية من المنافسة (Getty)
+ الخط -

فاجأ أسطورة التنس، السويسري روجيه فيدرير، الجماهير وأعلن اعتزاله اللعبة نهائياً، ظهر الخميس، في قرار لم يكن متوقعاً في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن مشاركته الأخيرة ستكون في بطولة كأس ليفر التي ستُقام في العاصمة البريطانية لندن الأسبوع المقبل.

ونشر فيدرير رسالة خاصة عبر حسابه في تويتر أعلن فيها اعتزاله الرياضة نهائياً، وأنه اتخذ قراره بعد ارتفاع الإصابات في السنوات الثلاث الأخيرة، وأنه سعيد وراض عن مشواره الطويل في ملاعب التنس طوال 24 سنة وخوضه أكثر من 1500 مباراة.

 وجاء في رسالة فيدرير: "إلى كل عائلة التنس، من بين كل الهدايا التي قدمها لي التنس خلال السنوات، الأعظم بدون شك كان الناس الذين التقيتهم خلال رحلتي، أصدقائي والمنافسين، وبشكل خاص الجماهير التي تمنح الرياضة الحياة. اليوم أريد مشاركة بعض الأخبار معكم".

وتابع فيدرير في رسالته قائلاً "كما يعرف الجميع فإن السنوات الثلاث الأخيرة شهدت الكثير من التحديات على شكل إصابات وعمليات جراحية، عملت بجهد من أجل العودة للمستوى التنافسي، ولكنني عرفت أن قدرة جسدي وحدوده وجّها رسالة واضحة لي".

وأضاف فيدرير قائلاً "أنا في سن الـ41 سنة ولعبت أكثر من 1500 مباراة خلال 24 سنة، الآن عليّ معرفة أن الوقت حان لكي أنهي مسيرتي الرياضية، وعليه بطولة كأس ليفر في لندن الأسبوع المقبل ستكون آخر بطولة أشارك فيها. أريد أن أشكركم جميعاً من قلبي وكل شخص حول العالم ساعدني على تحقيق حلمي. وأخيراً للعبة التنس أقول، أحبك ولن أتركك أبداً".

المساهمون