فيدرر: ألكاراز وغوف يقودان نهاية حقبة جيلي في عالم التنس

23 سبتمبر 2023
الثلاثي الكبير سيطر على عالم التنس لسنوات (جوليان فيني/Getty)
+ الخط -

يشهد عالم كرة المضرب، بروز نجوم عالمية شابة، تستعد للسيطرة على لعبة التنس خلال السنوات القليلة القادمة، مع اقتراب نهاية سيطرة الجيل السابق بقيادة روجر فيدرر ورافاييل نادال، مع استمرار نوفاك ديوكوفيتش في صراعه مع اللاعبين الشباب.

وكشف السويسري فيدرر في حوار، الجمعة، مع قناة "يورو سبورت" الفرنسية، أن الإسباني كارلوس ألكاراز والأميركية كوكو غوف، يقودان نهاية حقبة الجيل القديم في اللعبة، بفضل النجاحات التي حققاها، لا سيما في العام الحالي، بعد أن فاز ألكاراز في سن العشرين ببطولة ويمبلدون أمام نوفاك، في حين حققت غوف التي تبلغ من العمر 19 عاما، بطولة أميركا المفتوحة للتنس.

وقال روجر الفائز بـ22 لقب غراند سلام، و103 ألقاب في المجمل: "مع هذا الجيل الصاعد أعتقد أن عديد الأرقام القياسية ستسقط قريبا، سعيد جدا بما حققته غوف، لقد عرفتها طفلة منذ 5 سنوات، لكنها تطورت كثيرا، نوفاك بقي وحيدا بينهم في ظل إصابة رافا، أتمنى لو كنت حظيت بفرصة مواجهتهم في بعض المباريات".

وأضاف النجم السويسري: "ما يحدث أمر رائع جدا، ومازلت أتابعه عن كثب، لن يتراجع مستوى اللعبة بعد اعتزال الثلاثي الكبير، الطريقة التي أرى بها اللاعبين الجدد وهم يتطورون، أمر لا يصدق، أعتقد أن المزيد من اللاعبين سيبرزون في الفترة المقبلة".

المساهمون