فوز كبير للأهلي المصري في افتتاح البطولة الأفريقية لكرة اليد

28 سبتمبر 2023
الأهلي حقق الفوز في أول لقاء بالبطولة (حساب الأهلي تويتر)
+ الخط -

حقق نادي الأهلي المصري بداية قوية في البطولة الأفريقية للأندية الأبطال لكرة اليد المقامة حالياً في الكونغو، بالفوز على فاب الكاميروني، مساء الخميس، بنتيجة 33-18، في أولى مباريات المجموعة الأولى.

ونال فريق الأهلي المصري نقطتين في جعبته مع بداية المشوار بالمسابقة القارية، وافتتح رحلته بقوة بحثاً عن حلم الحصول على لقب البطولة الأفريقية، قبل خوض بطولة كأس العالم للأندية "سوبر غلوب" المقبلة.

وقدم الأهلي عرضاً جيداً لجأ خلاله المدرب الإسباني ديفيد ديفيز إلى التدوير بين اللاعبين وتطبيق الدفاع المتقدم وكذلك سرعة المرتدات والتصويب من الخط الخلفي بشكل لافت في التسجيل، وكان الأداء في الشوط الثاني أفضل منه في الأول.

وجاء الأداء الأهلاوي في الشوط الأول باهتاً وتقدم الأهلي بفارق هدف لعدة فترات في الشوط مثل 4-3 و6-5، قبل أن يبدأ في الحصول على فارق من الأهداف وأنهى الشوط متقدماً 11-8.

وفي الشوط الثاني، زاد الأهلي من قوته الهجومية بعد اكتشاف قوة المنافس الكاميروني ، وسيطرت الإجادة على أداء لاعبيه في المرتدات وارتفع الفارق لأكثر من 10 أهداف، حتى فاز الأهلي بنتيجة كبيرة على فاب الكاميروني 33-18.

ويخوض الأهلي البطولة، تحت قيادة ديفيز بتشكيلة تضم كلاً من:‏ عبد الرحمن طه وحمد إبراهيم وعبد الرحمن فيصل وإبراهيم المصري ومحمد مجدي ونبيل شريف وأحمد خيري وسيف هاني "فوكس"، أحمد راضي، محسن رمضان ومحمد لاشين وياسر سيف وأحمد عادل وعمر خالد "كاستيللو" وعمر ساميو و أحمد هشام "سيسا" وعبد العزيز إيهاب "زيزو" ومحمود عبد العزيز "جدو" وراضي محمد راضي.

وتمثل بطولة أفريقيا بالنسبة إلى الأهلي، فرصة ذهبية للاستعداد أيضاً لبطولة كأس العالم للأندية "سوبر غلوب".

ويخوض الأهلي المنافسات ضمن المجموعة الأولى في الدور الأول رفقة أندية جي إس كيه من الكونغو الديمقراطية وفاب الكاميروني وبي إم سي الكونغولي. وغاب عن البطولة الزمالك المصري الذي يمر بظروف مالية صعبة، وأيضاً أمل سكيكدة الجزائري.

المساهمون