فوز صعب للأهلي على الرجاء في دوري أبطال أفريقيا والوداد يخطف انتصاراً غالياً

17 ابريل 2022
الأهلي قدّم مواجهة مميزة (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

تغلّب فريق الأهلي المصري، على الرجاء المغربي 2-1، مساء السبت، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، لكرة القدم، فيما فاز الوداد المغربي على نظيره شباب بلوزداد الجزائري على أرض الأخير في "ملعب 5 جويلية 1962"، بهدفٍ دون مقابل.

وتأجل الحسم لموقع الإياب، التي من المقرر أن تقام في الـ23 من الشهر الجاري، على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وتقدم الأهلي أولا عبر ركلة جزاء سجلها عمرو السولية، قبل أن يضيف زميله حسين الشحات الهدف الثاني، في الوقت الذي سيطر فيه الفريق المضيف على أغلب أشواط اللقاء، وكان قريبا من زيادة الغلة، لولا تألق حارس مرمى الرجاء، أنس الزنيتي، الأمر الذي قدم الدعم لزملائه، لينجحوا في تقليص الفارق قبل انتهاء الشوط الأول، عن طريق محمد زريدة، لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني، واصل الزنيتي تألقه، بعد أن رد ركلة جزاء عند الدقيقة الستين للسولية، احتسبت بعد حالة لمس لليد للمدافع مروان هدهودي، الذي حصل على البطاقة الحمراء بالحالة ذاتها، لتتواصل الإثارة، في الوقت الذي نجح فيه الزوار في الحفاظ على النتيجة، التي تفتح جميع الاحتمالات في لقاء العودة.

وفي لقاءٍ آخر، حقق الوداد المغربي فوزا مهما على مضيفة شباب بلوزداد الجزائري بهدف دون رد، بعد أن عانى الفريق المغربي في الشوط الأول بشكلٍ كبير، حيث كانت البداية قوية من شباب بلوزداد، بعد أن أطلق محمد بكير تسديدة قوية في الدقيقة الثالثة، تصدى لها رضا التكناوي في المرة الأولى قبل أن يحاول كريم عريبي متابعتها، لكن حارس الوداد كان في الموعد.

ومع تعرّض الوداد لحالة طرد، بعد تدخل عنيف من اللاعب جلال الداودي على لاعب شباب بلوزداد، سيطر أصحاب الأرض، وكانوا الأقرب لتسجيل هدف التقدم لكن الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي.

مع انطلاق الشوط الثاني صدم الزوار الجميع بتسجيلهم هدف التقدّم عبر اللاعب جاي مبينزا، من ضربة رأسية متقتنة، استطاع من خلالها وضع فريق المقدمة.

ولم تتغير نتيجة اللقاء بين الفريقين رغم النقص العددي في صفوف نادي الوداد، ليفوز الأخير بهدف دون مقابل، خارج أرضه، رغم محاولات شباب بلوزداد.

المساهمون