فوز تونس ومصر في التصفيات الأفريقية لمونديال السلة

28 فبراير 2022
منتخب تونس تدارك خسارته ضد جنوب السودان (فيسبوك/الاتحاد التونسي)
+ الخط -

استعاد منتخب تونس ذاكرة الانتصارات، وحقق فوزاً مهماً على رواندا (65-51) في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء الأحد، ضمن المجموعة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة السلة للرجال العام المقبل.

وحقق المنتخب التونسي انتصارين على رواندا والكاميرون وتلقى خسارة مفاجئة أمام جنوب السودان. وذهبت صدارة المجموعة إلى جنوب السودان الذي حقق الفوز على الكاميرون بنتيجة (74-68) في الجولة الثالثة والأخيرة لدور الذهاب، من 3 انتصارات متتالية.

ونجح المنتخب التونسي في فرض سيطرته مبكراً، رغم مقاومة منتخب رواندا في الفترة الأولى وحسمها لصالحه بنتيجة (22/16)، وفي الفترة الثانية، حسم "نسور قرطاج" الموقف بنتيجة (16-9).

وزاد المنتخب التونسي إيقاعه في الفترة الثالثة، مع تغييرات باورمان المدير الفني ونجح في مواصلة التفوق، وحسمها بنتيجة (16/10)، وكرر التفوق في الفترة الرابعة والأخيرة، وأنهى المباراة لصالحه، وحقق ثاني انتصاراته في المجموعة الثانية.

وخاض منتخب تونس دور الذهاب بتشكيلة، ضمت كلاً من أسامة المرناوي وأشرف القنوني وعمر عبادة وزياد الشنوفي ومراد المبروك ومحمد حديدان ومكرم بن رمضان وعمر بوعلاق وبلحسن الشيحي وهيثم سعادة وأحمد العدامي ومختار غيازة. وحرص لاعبو تونس على تحية الجماهير التونسية القليلة التي حضرت في المدرجات لدعم الفريق في تصفيات المونديال.

وحقق المنتخب المصري بقيادة الكندي روي رانا، الفوز على الكونغو الديمقراطية بنتيجة (62 –51) في المجموعة الرابعة. وتقدم المنتخب الكونغولي في الربع الأول من اللقاء بنتيجة (15-13) قبل أن يسيطر المنتخب المصري لينهي الأشواط الثلاثة الأخرى بنتائج (30-24، 44-30، 62-51).

وبهذا الفوز، يكون المنتخب المصري حقق الانتصار على كينيا والكونغو الديمقراطية على التوالي، بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام المنتخب السنغالي بنتيجة (75-57)، ليشارك منتخبي السنغال والكونغو الديمقراطية صدارة المجموعة.

من جانبه، أسند الاتحاد الأفريقي، مباريات الدورة المجمعة الثانية للمجموعة الرابعة من المرحلة الأولى إلى مصر على أن تقام في الفترة من 1 وحتى 3 يوليو/تموز المقبل.

المساهمون