فوز تاريخي لمنتخب سيدات مصر تحت 19 سنة في بطولة العالم للسلة

16 يوليو 2023
يُقدم منتخب سيدات مصر لكرة السلة مستوى مميزاً (ديرك وائم/Getty)
+ الخط -

في واحدة من المفاجآت الكبيرة، نجح منتخب مصر لكرة السلة للشابات في تحقيق فوز تاريخي وغريب في الوقت نفسه على الصين (60-56)، بفارق 4 نقاط، خلال مباراة المنتخبين في الجولة الثانية من منافسات بطولة العالم المقامة حالياً في إسبانيا تحت 19 سنة.

ويمثل الفوز المصري، الأحد، إنجازاً كبيراً بكل المقاييس، خصوصاً أنه فوز رسمي، منح الأمل في المنافسة على قمة المجموعة، وإمكانية التأهل للدور الثاني، بخلاف تحقيق الانتصار في بطولة العالم نفسها على فريق قوي صاحب خبرات أكبر.

والغريب والمثير أن المنتخب المصري تأخر بفارق 24 نقطة في الشوط الأول مع نهاية الفترة الثانية بنتيجة (44-20)، وكانت كل المؤشرات تتجه نحو خسارة مصرية كبيرة، في ظل تفوق الصين الكامل.

وشهد الشوط الثاني من المباراة، انتفاضة مصرية، وتسجيل 38 نقطة مقابل استقبال 12 نقطة صينية فقط، وسط تألق لافت للاعبات المنتخب المصري، تتصدرهن جنى الألفي أفضل لاعبات المنتخب، ونقطة التحول الأكبر في حسم النتيجة، بعدما سجلت بمفردها 15 نقطة، وهو أعلى رصيد بين اللاعبات، بجانب تعطيل 11 هجمة صينية، والمساهمة في تسجيل الكثير من النقاط ما صنع "الريمونتادا" المصرية.

وبهذه النتيجة، أصبح منتخب مصر يملك في جعبته 3 نقاط، بعد خسارته في الجولة الأولى أمام التشيك، ثم فوز على الصين، ويتبقى له مباراة مع كندا، وسيتيح له الفوز التأهل إلى الدور المقبل.

ويخوض منتخب مصر المنافسات المونديالية بقائمة تضم كلاً من جنى الألفي وجنى طارق السعيد وجنى السيد وهنا عبد العال وسلمى خضر وتمارا نادر السيد وجنى الشامي وجودي وائل وعائشة سالم ونور المهدي وسارة أسامة وجايدا خالد.

دلالات
المساهمون