فوزي البنزرتي يستنجد بثلاثة لاعبين جدد قبل مواجهة تونس ومدغشقر

02 سبتمبر 2024
البنزرتي يملك خبرة كبيرة (فيسبوك/الاتحاد التونسي)
+ الخط -

شهدت قائمة منتخب تونس لكرة القدم، ثلاثة تبديلات في صفوف اللاعبين، مقارنة باللائحة الأولى التي أعلن عنها المدير الفني فوزي البنزرتي، وذلك قبل مواجهة مدغشقر وغامبيا توالياً، يومي الخميس والأحد المقبلين، ضمن تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا، المغرب 2025. وكانت البداية بإعلان الاتحاد التونسي لكرة القدم، ليلة السبت الماضي، عن انضمام لاعب النادي الأفريقي، حمزة الخضراوي، لأول مرة إلى منتخب تونس الأول، لتعويض محترف نادي سان باولي الألماني، إلياس سعد، الذي تعرض لإصابة في مباراة فريقه الأخيرة، ضد يونيون برلين، وفقاً لما جاء في بيان الاتحاد.

وفي خطوة غير متوقعة، أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، يوم الاثنين، في منشور على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك، استدعاء لاعبين جديدين في خط وسط الميدان، هما الوافد الجديد على النادي الأفريقي، معتز الزمزمي، ونجم فريق الترجي، حسام تقا، حيث تفيد معلومات خاصة بـ"العربي الجديد"، بأن إلياس السخيري يُعاني من إصابة تجعل مشاركته في المباراة مستبعدة، وكذلك محمد الحاج محمود المحترف في سويسرا، يعاني بدوره من إصابة وتحسباً لكل الطوارئ فإن البنزرتي لجأ إلى خيارين بديلين.

ويأتي معسكر منتخب تونس الأول، في وقت غير جيد لعدد من اللاعبين، بما أن الدوري المحلي انطلق يوم السبت الماضي وتوقف سريعاً من أجل فسح المجال للاعبين الدوليين من أجل الانضمام إلى المنتخب، ويخشى البنزرتي أن يسبب هذا نقصاً في الجهوزية للاعبين الدوليين، من جراء نقص عدد المباريات الرسمية التي خاضوها حتى الآن. كما تحوم الشكوك حول استعداد بعض اللاعبين الآخرين، مثل علي العابدي، الذي لم يلتحق حتى الآن بالمعسكر، وسط حديث في الصحافة الفرنسية عن انشغاله بإمكانية التعاقد مع نادي نيس قادماً من فريق كون، وهو ما قد يشتت تركيزه على مواجهة مدغشقر، أو ربما يحرمه من اللعب.

المساهمون