هانس فليك.. من سلسلة الأرقام "المرعبة" ببايرن إلى النتائج المخيبة مع "المانشافت"

10 سبتمبر 2023
منتخب ألمانيا خسر أمام اليابان برباعية (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

جاء المدرب هانس فليك لتولي مهمة قيادة منتخب ألمانيا خلفا ليواكيم لوف، وتحديداً بعد بطولة "يورو 2020"، متحصنا بأرقام "مرعبة"، كان قد حققها خلال تجربته السابقة مع فريق بايرن ميونخ.

فبعد أن قاد النادي "البافاري" في 86 مباراة وحقق 70 فوزاً مقابل 9 تعادلات و7 خسارات فقط، ما يعني أنّ نسبة فوز فليك هي 81% ونسبة خساراته لا تتجاوز الـ8%، يمرّ حالياً بفترات مريرة مع كتيبة "المانشافت".

وسقطت ألمانيا بهزيمة مدوية أمام اليابان على أرضها في فولفسبورغ بنتيجة 1-4، في اللقاء الودي الذي أقيم السبت، لتفشل في الفوز للقاء الخامس وتتعرض للهزيمة الثالثة توالياً، بعد تعادل مع أوكرانيا (3-3)، وخسارة أمام بلجيكا (2-3)، وبولندا (0-1)، وكولومبيا (2-0)، فيما كان آخر فوز في 25 مارس/ آذار الماضي بلقاء ودي ضد البيرو.

وفشل منتخب ألمانيا في الثأر من نظيره الياباني، الذي تغلب عليه أيضا 2-1، في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة في مونديال قطر 2022، الذي ودّعه الألمان من الدور الأول.

بديل على أهبة الاستعداد

ويعيش المنتخب الألماني، أزمة عميقة بعد خروجه من الدور الأول لمونديال قطر، في الوقت الذي بات فيه المدرب الذي حلّ محله في بايرن ميونخ، يوليان ناغلسمان عاطلاً عن العمل منذ آذار/ مارس الماضي. 

وحسب وكالة "فرانس برس"، فإن على الرغم من إقالته المفاجئة من الإدارة الفنية للعملاق البافاري، إلا أن ناغلسمان البالغ من العمر 36 عامًا فقط، لا يزال يحظى بتقدير كبير في ألمانيا.

وسيحاول فليك تصحيح المسار، قبل مواجهة وصيف بطل مونديال 2022، وبطل نسخة 2018 منتخب فرنسا في دورتموند، ويحاول تجنب السقوط في فخ هزيمة كبيرة ستكون ربما القشة التي تقصم ظهر البعير، قبل 9 أشهر فقط على استضافته نهائيات أمم أوروبا "يورو 2024".

المساهمون