فليك قائد ثورة برشلونة.. استخرج النسخ الأفضل لـ4 نجوم

09 أكتوبر 2024
ليفاندوفسكي ورافينيا يقدّمان مستويات مميزة مع فليك (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أحدث وصول المدرب الألماني هانسي فليك ثورة في برشلونة، مما جعل الفريق منافسًا قويًا في الدوري ودوري الأبطال، وأبرز أفضل نسخة من اللاعبين مثل ليفاندوفسكي وبيدري وإينيغو مارتينيز ورافينيا.

- تألق ليفاندوفسكي بتسجيله ثلاثية ضد ألافيس، ليصبح "البيتشيتشي" في الدوري الإسباني برصيد 10 أهداف و12 هدفًا في دوري الأبطال، بينما أثبت إينيغو مارتينيز جدارته كلاعب وقائد بعد أن طلب فليك بقاءه.

- بيدري أصبح لاعبًا مؤثرًا تحت قيادة فليك، وسجل هدفين في الدوري، بينما يقدم رافينيا مستويات متميزة بتسجيله ستة أهداف وخمس تمريرات حاسمة، مشكلاً ثنائيًا خطيرًا مع ليفاندوفسكي.

أحدث وصول المدرب الألماني هانسي فليك (59 عاماً)، إلى دفة قيادة برشلونة ثورة في الفريق الإسباني حوّلته إلى رقم صعب في منافسات الدوري ودوري أبطال أوروبا، وقد أدى وجوده أيضاً إلى إبراز أفضل نسخة من عدة لاعبين، وعلى وجه الخصوص البولندي روبيرت ليفاندوفسكي والإسبانيان بيدري وإينيغو مارتينيز والبرازيلي رافينيا.

  • فليك يعيد ليفاندوفسكي لهوايته المفضلة

تألق الهداف البولندي في الفترة الأخيرة، ونجح في تسجيل ثلاثية (هاتريك) ضد ألافيس، ليرفع أهدافه في الدوري الإسباني إلى عشرة أهداف، وهو "البيتشيتشي" حالياً بلا منازع، وإلى 12 هدفاً في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما لعب جميع المباريات الـ11 أساسياً، وسجل أكثر من هدف واحد في المباراة الواحدة.

  • إينيغو مارتينيز

كانت هناك تكهنات في النادي بشأن رحيل مارتينيز، لكن بعدما شاهده فليك في التدريبات، طلب منه البقاء، وفتحت الإصابات الباب أمامه للعب أساسياً، وأظهر أنه ليس لاعباً مميزاً فحسب، بل قائد أيضاً، كما نجح في تسجيل هدف خلال لقاء يونغ بويز السويسري في دوري الأبطال.

  • بيدري لاعب آخر

بات بيدري مع فليك لاعباً آخر لا علاقة له بنسخة الموسم الماضي، بعدما وضعه المدرب الألماني لاعب محور، على الرغم من أنه قام في بعض الأحيان بتغيير مركزه إلى خط الوسط، لكن في الحالتين كان لاعباً له تأثير كبير. وسجل بيدري هدفين في الدوري الإسباني، وقدم تمريرتين حاسمتين، إحداهما في دوري أبطال أوروبا.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية
  • رافينيا أفضل

يقدم البرازيلي رافينيا مستويات أفضل بكثير مما كان عليه عندما كان في ليدز يونايتد الإنكليزي، ولا يمكن مقارنته مع ما كان عليه خلال أول عامين له في برشلونة. وسجل النجم البرازيلي ستة أهداف وقدم خمس تمريرات حاسمة، وكان آخر هدفين له ضد ألافيس، ويشكل حالياً ثنائياً خطيراً مع ليفاندوفسكي في أغلب مواجهات الفريق.

المساهمون