فلوريان فيرتس.. موهبة ألمانية تخطف الأضواء مع تشابي ألونسو

14 فبراير 2023
فيرتس أحد مواهب الكرة الألمانية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استعاد نجم باير ليفركوزن، فلوريان فيرتس (19 عاما) سريعا، المستوى الذي كان عليه قبل إصابته بتمزق في الرباط الصليبي، أبعده عن الملاعب لمدة 9 أشهر تقريبا.

وأصيب اللاعب الموهوب في مباراة بالدوري الألماني ضد كولون في 13 مارس/آذار 2022 الماضي، عندما كان أفضل لاعب في ليفركوزن بالموسم برصيد 10 أهداف و14 تمريرة حاسمة.

وحسب تقرير "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن فيرتس عاد للملاعب مرة أخرى في 22 يناير/ كانون الثاني الماضي في لقاء ضد بوروسيا مونشنغلادباخ، حيث لعب نجم الوسط مباراة كاملة مع فريقه، قبل أن يقدم تمريرة حاسمة وقاد فريقه للفوز على هوفنهايم 3-1.

دور المدرب ألونسو

بقيادة نجم ريال مدريد السابق، الإسباني تشابي ألونسو، يأمل فيرتس في الارتقاء بنفسه إلى مستوى آخر، مستغلا تواجد أحد أفضل لاعبي الوسط في تاريخ كرة القدم على الدكة.

ويمنح نجم "لاروخا" السابق، الذي يملك ثقة لا حدود لها بالشاب الألماني، مفاتيح اللعب لفيرتس بشكل دائم، ويضعه في مركز جديد بالنسبة له، وهو المهاجم الوهمي، وفي هذا المركز، يتمتع فيرتس بحرية التحرك أينما أراد، وتحضير الكرات للأجنحة (موسى ديابي وأمين عدلي)، وهو دور يذكر عشاق كرة القدم، بما كان يقدمه ميسي في برشلونة خلال فترة تواجد بيب غوارديولا على رأس الجهاز الفني.

مستقبله مع "المانشافت"

في ألمانيا يعلقون آمالاً كبيرة على فيرتس، حيث يرونه هو وجمال موسيالا وجوشوا كيميش، النجوم الثلاثة الذين يدعمون مستقبل المنتخب الألماني في بطولة أوروبا المقبلة التي سيستضيفونها.

وبعد غيابه عن كأس العالم الأخيرة بسبب الإصابة، حيث غادرت كتيبة هانز فليك من دور المجموعات، يأمل جوهرة ليفركوزن أن يستمر في التطور في فريقه، وأن يعكس هذا على المستوى الدولي في كتيبة المانشافت.

المساهمون