فلسطين في ضيافة العراق بهدف تحقيق الانتصار الأول على "أسود الرافدين"

10 أكتوبر 2024
المنتخب الفلسطيني يحتلّ الترتيب الخامس بالمجموعة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يحل منتخب فلسطين ضيفاً على نظيره العراقي في البصرة، مساء الخميس (الساعة 21:00 بتوقيت القدس المحتلة)، في الجولة الثالثة من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026، المقررة إقامتها في أميركا وكندا والمكسيك.

ويدخل المنتخبان اللقاء بطموحات مختلفة، ففي الوقت الذي تأمل فيه كتيبة "الفدائي" تحقيق الانتصار الأول في تاريخها على "أسود الرافدين"، يحاول الأخير إضافة ثلاث نقاط جديدة تقربه أكثر من تحقيق حلم جماهيره، بالتأهل لكأس العالم للمرة الثانية، بعد مونديال 1986 في المكسيك.

وبحسب الموقع الرسمي لجمعية إحصائيي لكرة القدم، فقد التقى المنتخبان في 16 مناسبة سابقة، في تصفيات المونديال وبطولة آسيا ومسابقة غرب آسيا لكرة القدم، كان الانتصار حليف العراق في 12 مرة، مقابل أربعة تعادلات، فيما أخفق الفلسطينيون في تحقيق أي فوز ، خلال مواجهاتهم مع "أسود الرافدين". وتواجه كتيبة "الفدائي" تحدياً كبيراً، خلال هذا اللقاء، يتمثل بغياب حارس مرماهم، رامي حمادة (30 عاماً)، والذي تألق بشكلٍ كبير ضد كوريا الجنوبية، في الجولة الأولى من التصفيات، إذ سيغيب عن المباراتين ضد العراق والكويت، بسبب الإصابة، التي تعرّض لها في الكاحل، قبل مباراة الأردن في الجولة الثانية من التصفيات.

ويملك منتخب العراق، أربع نقاط، بفارق الأهداف عن المتصدر، منتخب الأردن، والوصيف كوريا الجنوبية، فيما يأتي المنتخب الفلسطيني بالترتيب الخامس، برصيد نقطة يتيمة، جناها بعد التعادل مع المنتخب الكوري.

المساهمون