فلاهوفيتش يرد على عنصرية جماهير أتالانتا بطريقته الخاصة

07 مايو 2023
فلاهوفيتش ساهم في انتصار فريقه على أتلانتا (Getty)
+ الخط -

عاقب مهاجم نادي يوفنتوس الصربي دوسان فلاهوفيتش جماهير أتالانتا في مباراة الأسبوع 34 من الدوري الإيطالي، حيث رد عليهم بهدف جميل سجله في الوقت الإضافي من المباراة.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، الأحد، فقد أطلق عشاق نادي أتالانتا هتافات عنصرية تجاه فلاهوفيتش بعد تألقه في المباراة التي فازت فيها كتيبة "السيدة العجوز" بهدفين دون مقابل، وهذا رغم مشاركته بديلاً بداية من الدقيقة 65.

وظهر الغضب الشديد على وجه فلاهوفيتش بعد سماعه هتاف المدرجات ضده، بينما حاول الحكم تهدئة الوضع واتخذ إجراءً شاركه فيه بعض اللاعبين تفادياً لتجاوزات أخطر، بحسب المصدر ذاته.

وأوقف الحكم الرئيسي دانيلي ديفوري المباراة لدقيقة كاملة كنوع من التعاطف مع المهاجم الشاب وطالب الجماهير بتفادي الكلمات العنصرية، وبعدها أعطى الإذن للمواصلة فعاقب الصربي المشجعين بتسجيل الهدف الثاني الذي أنهى أحلام نادي بيرغامو في العودة وتعديل النتيجة.

واحتفل فلاهوفيتش في هدفه بطريقة لم تعجب الحكم، إذ أشهر في وجهه البطاقة الصفراء، خاصة أنه كان قد أوقف المباراة من قبل تعاطفاً معه، ووجه رسالة عبر التوقف المؤقت إلى الاتحاد الإيطالي ورابطة كرة القدم بغاية اتخاذ إجراءات عقابية بحق جماهير أتالانتا.

وتواصلت هتافات الجماهير للمهاجم المتألق رغم دعوات التوقف، وإطلاق العبارات العنصرية تجاهه، لتنتهي المباراة دون أحداث ثانية تذكر، في وقت يترقب أتالانتا عقوبات ثقيلة قد تحرمه من جماهيره مستقبلا.

المساهمون