فضيحة مخدرات تهز عالم الرغبي

04 يناير 2022
فيرغسون تسبب في فضيحة (مات روبيرتس/Getty)
+ الخط -

تعيش رياضة الرغبي في العالم، على وقع فضيحة كبيرة تتعلق بثبوت حيازة أحد اللاعبين الدوليين مخدرات، جعلت الاتحاد الياباني للرغبي يتخذ قراراً بإخضاع كل اللاعبين في الدوري المحلي إلى فحوصات.

وأشارت صحيفة "إر.أم.سي" الفرنسية، الثلاثاء، إلى أن السلطات اليابانية أوقفت اللاعب الأسترالي بليك فيرغسون، بعد ثبوت امتلاكه مواد مخدرة يُمنع استهلاكها أو ترويجها في اليابان.

ولن يواصل فيرغسون اللعب في اليابان، حيث قرّر فريقه "غرين" إنهاء العقد سريعاً قبل أن يخوض أي لقاء رسمي معه، باعتبار أنّه أساء إلى صورة رياضة الرغبي في العالم، وبات من شبه المستحيل الاعتماد عليه، في انتظار ما ستقرره السلطات من عقوبات في حقه.

ومباشرة بعد انتشار الخبر، قرّر الاتحاد الياباني إخضاع كل اللاعبين إلى فحوصات من أجل التثبت من سلامة اللاعبين وعدم استهلاك مواد مخدرة، حيث شرع منذ يوم الثلاثاء في إجراء الاختبارات على 1200 لاعباً.

وأشار هاشيمي أوجيي، المدير التنفيذي للاتحاد الياباني إلى أن ضعف الإجراءات الوقائية التي تم اعتمادها في السنوات الماضية، هي التي قد تكون وراء حصول التجاوزات وبات من الضروري التحرك لتفادي حصول تجاوزات جديدة.

وقد أثارت الحادثة ردود أفعال قوية، خاصة وأن رياضة الرغبي تُعرف بأهمية احترام الروح الرياضية وتسعى دائماً إلى تقديم صورة مختلفة عمّا يحدث خلال المباريات، ولم يصدر بعد بيان عن الاتحاد الدولي بخصوص هذه الواقعة.

دلالات
المساهمون