فشل مغربي وانتصار ليبي في الكونفدرالية الأفريقية

12 سبتمبر 2022
نتائج متفاوتة للعرب في الكونفدرالية (Getty)
+ الخط -

 

سارت نتائج الأندية العربية في رحلة جولة ذهاب الدور التمهيدي الأول من عمر بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، لموسم 2022-2023، ما بين وضع قدم في الدور المقبل، والحاجة للتعويض في الإياب.

وفي المغرب، فشل نادي الجيش الملكي المغربي في تحقيق الفوز الكبير المنتظر منه، واكتفى بالتعادل (1-1) على ملعبه مع ريمو ستارز النيجيري. وبات الجيش الملكي في حاجة للفوز أو التعادل ( 2-2) في الإياب من أجل العبور إلى الدور المقبل، ومواصلة المشوار في البطولة القارية.

وفي "ديربي" عربي، حقق نادي الأخضر الليبي فوزاً مستحقاً على الأهلي السوداني بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في مباراتهما على ملعب الأول اليوم الأحد، ليصبح الأخضر على بعد خطوة واحدة من حسم التأهل إلى الدور المقبل، ويكفيه فقط التعادل أو الفوز بأية نتيجة أو الخسارة بفارق هدفين على ملعب الأهلي السوداني في لقاء الإياب.

وقدم الأخضر الليبي عرضاً مميزاً للغاية، خاصة في الشوط الأول الذي ضرب خلاله بقوة، ونجح في تسجيل هدفين جميلين عن طريق سالم روما وجاك بيسان، كما أهدر عدة فرص سهلة للتسجيل، وخرج متقدماً بثنائية.

وفي النصف الثاني، واصل الأخضر الليبي الأداء الهجومي الرائع، ونجح في تعزيز تفوقه بهدف ثالث عبر حمادي جاد الله، وأهدر فرصتين للتسجيل، وسط غياب تام لأهلي الخرطوم السوداني، وانتهي اللقاء بفوز الأخضر الليبي.

وحقق نادي هلال الساحل السوداني فوزاً صعباً للغاية بتغلبه على ملعبه على غيتا غولد التنزاني بهدف مقابل لا شيء في مباراة مثيرة. وبات هلال الساحل السوداني بحاجة فقط للتعادل أو الفوز من أجل التأهل للدور المقبل، أو الخسارة بهدفين لهدف في لقاء الإياب.

ويدين هلال الساحل في فوزه الصعب إلى نجمه عمر الشمالي صاحب هدف الفوز بالمباراة في الدقيقة الـ5 من عمر اللقاء الذي منح به فريقه الفوز، ولكن هلال الساحل عانى من إهدار الفرص السهلة خلال اللقاء.

وتعادل الهلال واو الجنوب سوداني، على ملعبه، مع كيبنغا بطل زنجبار بهدف لكل فريق، ليصبح هلال واو في حاجة للفوز أو التعادل ( 2-2) في الإياب من أجل العبور للدور المقبل.

وفاز فريق كوارا يونايتد النيجيري على ضيفه نيامي بطل النيجر بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في ملعب الأول، ليصبح على بعد خطوة من التأهل، وتعادل مبابان هايلاندرز بطل إسواتيني على ملعبه من دون أهداف مع ضيفه رويال إف سي الجنوب أفريقي.

المساهمون