فشل التنظيم يلاحق ألمانيا في يورو 2024 والرجل الملثم آخر الأزمات

30 يونيو 2024
الحادثة وقعت خلال لقاء ألمانيا والدنمارك (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يواصل الفشل التنظيمي لبطولة يورو 2024 ملاحقة ألمانيا بعد سوء أرضية أغلب الملاعب، وتسرب مياه الأمطار من أسقف الاستادات، مع صعوبة في السيطرة على حشود الجماهير، في الوقت الذي شهد فيه لقاء ألمانيا والدنمارك بدور الـ16، والذي أقيم مساء أمس السبت، على ملعب سيغنال إديونا بارك، وانتهى بفوز الأول بهدفين دون رد، حادثة غريبة سلطت الضوء على سوء تنظيم هذه المنافسة القارية.

وذكر تقرير لوكالة الأنباء الألمانية دي بي أي، اليوم الأحد، أن رجال الشرطة اضطروا للتدخل من أجل التعامل مع رجل كان يرتدي قناعاً، ويبلغ من العمر 21 عاماً، صعد إلى سقف ملعب المواجهة المذكورة، قبل أن ينجحوا في الإمساك به. وأضاءت طائرة مروحية سقف الملعب، لتسهيل مهمة الإمساك بالمشجع، بحسب بيان الشرطة الألمانية، التي أوضحت أن الرجل من مدينة أوسنابروك، الواقعة شمال غرب ألمانيا، وصعد إلى سقف الملعب في الساعة الثامنة و27 دقيقة بتوقيت غرينتش، ولم تتضح في البداية كيفية وصوله إلى هذه المنطقة ولأي غرض.

وقالت الشرطة، في بيان صدر مساء السبت، إنه لا يوجد حالياً أي دليل على أن "الرجل كان ينوي تعريض زوار الملعب للخطر بسلوكه"، وأضافت أنها "تستبعد حالياً وجود دافع سياسي"، وبيّنت أن الرجل كان يحمل معدات تصوير في حقيبة ظهره، التي لم تكن تحتوي على أي أشياء خطيرة، مضيفة أنه كان يريد التقاط "صور جيدة"، كما قال أثناء الاستجواب. 

ولم تمر أي جولة في بطولة يورو 2024 دون وقوع أزمة، سواء سوء حالة الملاعب أو الشغب الجماهيري، مع أسباب خارج التوقعات، مثل هجوم سرب من النحل على أحد الملاعب، وتطاير عشب بعض الاستادات أثناء خوض المواجهات، وأزمة في وسائل النقل، إذ توقفت خدمة المترو في مدينة ميونخ، كونها لم تكن قادرة على استيعاب الجماهير.

المساهمون