فريق سويسري يقدم طوق نجاة للتونسي برون.. فهل يعود إلى "نسور قرطاج"؟

15 فبراير 2024
برون لم يحظ بوقت لعب كبير في الكالتشيو (ماتيو تشامبيلي/Getty)
+ الخط -

سيخوض النجم التونسي، ديلان برون، تجربة جديدة في مسيرته الاحترافية بأوروبا، بعد مغادرته فريق ساليرنيتانا الإيطالي، الذي قام بتهميشه تماما هذا الموسم ولم يمنحه فرصة اللعب إلا في بعض المباريات ولوقت قصير جدا، وهو ما تسبب في ابتعاده عن قائمة منتخب بلاده، لفترة طويلة.

وأعلن نادي سيرفيت جنيف السويسري ليلة الخميس، التعاقد مع ديلان برون وفقا لما نشره الفريق على حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، معلقاً: "لقد قمنا بالصفقة الرابعة والأخيرة خلال فترة التنقلات الشتوية الحالية، وذلك بضمّ النجم التونسي حتى نهاية الموسم الحالي، قادما من نادي ساليرنيتانا الإيطالي على سبيل الإعارة".

ونشر الفريق السويسري، مقطع فيديو يظهر في البداية صورة لقميص ديلان برون داخل غرف تبديل الملابس ويحمل الرقم 6، وبعد ذلك استعرض الفيديو أبرز اللقطات واللحظات التي عاشها المدافع التونسي في مسيرته، وأبرزها هدفه مع "نسور قرطاج" في مرمى منتخب بلجيكا ضمن منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا، روسيا 2018.


وبذلك انضم برون إلى مواطنه، المدافع عمر الرقيق، الذي انتقل في الميركاتو الشتوي إلى فريق سيرفيت جنيف السوسيري كذلك، قادما من نادي أرسنال الإنكليزي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، لكنه لم يشارك حتى الآن في أي مباراة، وهو ينتظر فرصة الظهور مستقبلا بعدما صرّح للموقع الرسمي للفريق بـ"أنه وصل إلى هنا من أجل المشاركة وإثبات مهاراته".

وجاء الإعلان عن التعاقد مع ديلان برون قبل دقائق فقط من مواجهة سيرفيت ضيفه لودوغوريتس البلغاري، ليلة الخميس، ضمن منافسات جولة الذهاب لدور الـ(16) من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، كما يحتل الفريق المركز الثاني في ترتيب الدوري السويسري الممتاز، برصيد 41 نقطة بعد مرور 23 جولة من انطلاق الموسم 2023-2024.

ويمكن أن يمثل انتقال برون (28 سنة) إلى فريقه الجديد، سببا في عودته إلى منتخب تونس إذا نجح في تقديم أوراق اعتماده في الدوري السويسري، بعدما ابتعد نهائيا عن حسابات الجهاز الفني منذ مباراة البرازيل الودية التي أقيمت في شهر سبتمبر/ أيلول من سنة 2022، وذلك بسبب الفترة الصعبة التي عاشها مع ناديه الإيطالي.

 

المساهمون