فريق سويدي في قفص الاتهام بعد غياب يوسف عن منتخب تونس.. "العربي الجديد" يكشف التفاصيل

08 أكتوبر 2024
علي يوسف في غوتبورغ في السويد في 29 سبتمبر 2019 (نيلز بيتر نيلسون/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أثار غياب علي يوسف عن قائمة منتخب تونس جدلاً واسعاً، حيث كان من المقرر انضمامه للمعسكر قبل مواجهتي جزر القمر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، لكن ظروفاً طارئة حالت دون ذلك، مما أثار تساؤلات بين الجماهير.

- نفت مصادر مقربة من المنتخب التونسي شائعات رفض يوسف الانضمام بسبب عدم رضاه عن أسلوب المدرب، مؤكدة أن اللاعب سعيد مع الجهاز الفني الجديد، وأن غيابه يعود لإصابته في الدوري السويدي.

- أكد مصدر من هيئة التسوية أن نادي هاكن السويدي تحجج بوصول الدعوة متأخرة، محاولاً منع انضمام يوسف للمنتخب، والملف الآن بيد رئيس الهيئة لاتخاذ القرار المناسب.

أثار غياب محترف نادي هاكن السويدي، علي يوسف (24 عاما)، عن قائمة منتخب تونس لكرة القدم، جدلاً واسعاً في الشارع الرياضي بالبلاد، وذلك قبل مواجهة جزر القمر، يومي الجمعة والثلاثاء المقبلين، ضمن منافسات الجولة الثالثة ثم الرابعة من تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا، المغرب 2025.

وكان المدير الفني للمنتخب التونسي، فوزي البنزرتي، قد وجّه الدعوة في بداية الأمر إلى علي يوسف من أجل الانضمام إلى المعسكر، لكن هيئة التسوية التي تقود الاتحاد التونسي في الوقت الحالي، نشرت اليوم الثلاثاء بيانا أكدت فيه أن يوسف سيغيب عن المباراتين، بسبب ظرف طارئ، دون أن توضّح بقية التفاصيل، وهو ما ترك عديد التأويلات في صفوف الجماهير.

وفي الأثناء، راجت بعض المعلومات التي تفيد بأن علي يوسف رفض الانضمام إلى المنتخب بسبب عدم رضاه على أسلوب البنزرتي وطريقة تعامله مع اللاعبين، وهو ما كذّبه تماما المدرب المساعد عثمان النجار، الذي قال في تصريح لـ"العربي الجديد"، الثلاثاء: "هذا غير صحيح، يوسف سعيد جدا مع الجهاز الفني الجديد، لقد تحدثنا معه منذ أيام وكان مستعدا للالتحاق بالمعسكر".

وأضاف النجار: "لا يمكن للعقل أن يقبل هذا الكلام، علي يوسف يُدرك جيداً أن الجهاز الفني الجديد، هو الذي منحه فرصة اللعب أساسيا مع المنتخب، وكنا نستعد كذلك للتعويل عليه في مواجهتي جزر القمر، كل ما في الأمر أن يوسف تعرض لإصابة في آخر مباراة خاضها ناديه في الدوري السويدي، وقد قرر الجهاز الطبي للفريق التمسك به لاستكمال الكشوفات الطبية، ولم يسمح له بالسفر إلى تونس، الآن الكرة في ملعب المسؤولين التونسيين الذين يدركون ما سيفعلونه".

ومن جهته أكد مصدر من هيئة التسوية، رفض الكشف عن هويته، في حديث مع "العربي الجديد، أن النادي السويدي تحجّج بوصول الدعوة المبدئية إلى علي يوسف بشكل متأخر، مضيفا أن هذا الأمر هو من وحي خيال المسؤولين عن النادي وأنهم حاولوا بكل الطرق عدم السماح للاعب بالانضمام إلى المعسكر، مشيراً إلى أن الملف بين أيدي رئيس هيئة التسوية، كمال إيدير، لاتخاذ القرار المناسب حول رفض هاكن تحرير نجمه التونسي.

وللإشارة فإن منتخب تونس، فقد بعض اللاعبين بسبب الإصابة، وهم هيثم الجويني ومرتضى بن وناس وإلياس سعد وعلي يوسف، فيما قرر الجهاز الفني استبدال نجم نادي نيس الفرنسي، علي العابدي، بلاعب الترجي، محمد أمين بن حميدة، بعدما تعذر على الأول الحضور لأسباب صحية كذلك، إثر إصابته في لقاء فريقه ضد باريس سان جيرمان، الاحد الماضي.

المساهمون