فريق تونسي يكرم فلسطين بهذه الطريقة الرائعة

18 فبراير 2021
سيظهر اللاعبون هذا الموسم بقميص يحمل تصميم "الكوفية" الفلسطينية (فيسبوك)
+ الخط -

خطف فريق بعث الرقاب الذي ينافس ضمن أندية دوري الدرجة الرابعة التونسي لكرة القدم، الأضواء، بأقمصته الجديدة التي حملت تصميماً مستوحى من التراث الفلسطيني، في حركة لقيت ترحيباً واسعاً في صفوف الجماهير التونسية.

وكشف الفريق التونسي، عن أقمصته الجديدة فكانت المفاجأة السارة ببروز تصميم "الكوفية" الفلسطينية على القميص الأول الذي سيظهر به اللاعبون في الموسم الحالي، وطبعت خريطة فلسطين على شاكلة الرقم 1 على القميص الثاني من الخلف.

وأكد محمد القادري، السكرتير العام لنادي بعث الرقاب، في تصريحات خص بها "العربي الجديد"، أنه بادر شخصياً بالفكرة التي تهدف أساساً إلى دعم القضية الفلسطينية ورفض كل أشكال التطبيع، والتأكيد على "نصرة الشعب التونسي للقدس التي ستظل دائماً عاصمة فلسطين الأولى".

وتابع: "سعيتُ منذ فترة طويلة إلى دعم أشقائنا الفلسطينيين، وأعتقد أنّ هذه الحركة الرمزية ستسعدهم كثيراً. حقيقة تحمست للفكرة عند مشاهدتي مباريات نادي بالستينو التشيلي، الذي كان سباقاً في نحت هوية فلسطين على أقمصته، إنه شعور رائع وأنا فخور بما حققناه".

وأضاف: " كان ما قمنا به تلقائياً، ولا دخل لأي طرف سياسي في الموضوع، وبمجرد نشر صور الأقمصة الجديدة على صفحات التواصل الإجتماعي، اتصل بي العديد من المتابعين لشراء القميص الجديد، لذلك سنسعى إلى تسويقه في تونس حتى تسعد به كل الجماهير".

والبعث الرياضي بالرقاب هو ناد تونسي هاو، تأسس سنة 1963، ويقع في مقاطعة سيدي بوزيد بالوسط التونسي، وهو أحد الفرق التي تعاني ظروفاً مادية صعبة، لكن ذلك لم يمنعه من تكريم فلسطين بطريقة رائعة تعد الأولى من نوعها في تونس.

المساهمون