فريق برازيلي يكرم نجم ريال مدريد السابق عبر إطلاق اسمه على ملعبه

04 سبتمبر 2024
مارسيلو مع نجوم الريال السابقين على ملعب برنابيو، بيير فيليب موركو/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- نادي فلومينينسي البرازيلي يكرم مارسيلو فييرا بإطلاق اسمه على ملعبه في شيريم، تكريماً لمسيرته الكروية التي بدأت في هذا المكان.
- التكريم يعبر عن الحب والاحترام لمارسيلو، الذي عاد إلى فلومينينسي في فبراير 2023 بعد فترة قصيرة في أولمبياكوس اليوناني وريال مدريد الإسباني.
- مارسيلو بدأ مسيرته في فلومينينسي بعمر 13 عاماً، وصعد للفريق الأول في 2005، ليحقق نجاحات كبيرة مع ريال مدريد.

أعلن نادي فلومينينسي البرازيلي أنه سيكرم أحد أعظم لاعبي ريال مدريد السابقين مارسيلو فييرا، من خلال إطلاق اسمه على ملعبه في منطقة شيريم، إذ قرر النادي تكريم "الفتى الذي غادر شيريم ليغزو العالم" بتسمية ملعبه باسم النجم الذي بدأ مسيرته الكروية في هذا المكان. وستقام مراسم التسمية الجديدة غداً الخميس، الخامس من سبتمبر/ أيلول، في ملعب فال داس لارانجيراس، إذ ستتم إعادة تسميته ليصبح "ملعب مارسيلو فييرا".

وأوضح النادي، عبر موقعه الرسمي، أن هذا التكريم يأتي تعبيراً عن الحب والاحترام الذي يحمله النادي البرازيلي للنجم الأسطوري، الذي عاد إلى فلومينينسي في فبراير/ شباط 2023، بعد فترة قصيرة قضاها في نادي أولمبياكوس اليوناني، الذي وصل إليه قادماً من فريق ريال مدريد الإسباني، وهو الفريق الذي حمل ألوانه في يناير/ كانون الثاني 2007، بعدما قضى مسيرة ناجحة وطويلة مع النادي الملكي. ويجسد هذا التكريم العودة العاطفية لمارسيلو إلى جذوره، إذ إنه يُعتبر واحداً من أبرز اللاعبين الذين خرجوا من أكاديمية فلومينينسي، فيما يشير البيان الصادر عن النادي إلى أن مارسيلو سيُكرم في المكان الذي بدأ فيه خطواته الأولى في عالم كرة القدم، وأن الحفل سيحضره أفراد عائلته، بالإضافة إلى فرق الشباب للفئات المختلفة وفريق كرة القدم النسائي التابع للنادي.

وبدأ مارسيلو مسيرته في فلومينينسي عندما كان عمره 13 عاماً فقط، إذ انضم للنادي عبر فريق كرة القدم الخماسية، وبعد أربع سنوات من التدريب في مرافق مركز تدريب فال داس لارانجيراس، تقرر صعوده إلى الفريق الأول عام 2005 عندما كان يبلغ من العمر 17 عاماً، ومن هناك شق طريقه إلى الشهرة والنجومية بتوقيعه مع ريال مدريد، ليبدأ مسيرة رياضية حافلة بالنجاحات والألقاب.

المساهمون