البرازيلي فريد لاعب مانشستر يونايتد... آخر ضحايا العبارات العنصرية في إنكلترا

22 مارس 2021
البرازيلي فريد من ضحايا العنصرية (Getty)
+ الخط -

تشهد إنكلترا خلال هذا الموسم، ارتفاع مظاهر العنصرية ضد اللاعبين في مختلف الفرق، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكان البرازيلي فريد، لاعب مانشستر يونايتد، آخر ضحايا هذه الممارسات.

وذكرت صحيفة "ميرور" أنّ لاعب مانشستر يونايتد، البرازيلي فريد، كان عرضة لعبارات عنصرية، عقب المباراة التي خسرها الفريق بنتيجة 1-0 ضد ليستر سيتي، الأحد.

ووجه عدد من الجماهير عبارات عنصرية تجاه هذا اللاعب عبر حسابه على "إنستغرام". ويبدو أنّ الخطأ الذي ارتكبه اللاعب البرازيلي وقاد إلى قبول فريقه هدفاً، هو الذي أغضب الجماهير التي صبّت جام غضبها على فريد، ولكن البعض منها خرج عن النصّ وهاجم اللاعب بعبارات عنصرية.

وكان لاعبو مانشستر الإنكليزي ماركوس راشفورد والفرنسي أنتوني مارسيال والإنكليزي كونغولي ديمقراطي أكسيل توانزيبي، قد تعرضوا في وقت سابق لممارسات مشابهة من قبل الجماهير الغاضبة. كما أن هذه الظاهرة شملت أيضاً لاعبين في أندية أخرى مثل الإنكليزي رييس جيمس لاعب تشلسي.

وشدد مانشستر منذ فترة على أنّه لن يتسامح مع مثل هذه التجاوزات وسيفرض عقوبات على المخالفين. كما دعت أطراف عديدة إلى وضع إطار قانوني صارم يعاقب على مثل هذه التصرّفات بهدف القضاء عليها خاصة وأن الظاهرة سجّلت ارتفاعاً كبيراً خلال هذا الموسم.

المساهمون