فرنسا تهزم بلجيكا بهدف قاتل.. وبصمة ديشان تظهر في اليورو

01 يوليو 2024
تميزت مواجهة فرنسا وبلجيكا على ملعب دوسلدورف اليوم الاثنين بالتشويق (مارسل تل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب فرنسا يتأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا بفوزه على بلجيكا بهدف نظيف، في مباراة أقيمت بملعب مركور شبيل أرينا في دوسلدورف، ألمانيا.
- اللقاء شهد سيطرة فرنسية وتألق حارس بلجيكا كوين كاستيليز، مع غياب أدريان رابيو عن المباراة القادمة بسبب تراكم البطاقات الصفراء.
- فرنسا ستواجه الفائز من مباراة البرتغال وسلوفينيا في ربع النهائي، بعد تسجيل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة عبر هدف عكسي من يان فيرتونغن.

بلغ منتخب فرنسا الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا، التي تدور خلال الفترة الحالية في ألمانيا، وتتواصل حتى يوم 14 يوليو/ تموز، إثر انتصاره على منتخب بلجيكا بهدف مقابل لا شيء، في المواجهة التي دارت، اليوم الاثنين، على ملعب مركور شبيل أرينا في مدينة دوسلدورف، ضمن الدور ثمن النهائي من المسابقة.

وسيطر زملاء كيليان مبابي، اللاعب الجديد لفريق ريال مدريد، على النصف الأول من المباراة، لكنهم لم يتمكنوا من مغالطة حارس المرمى كوين كاستيليز، لا سيما بفضل الانتشار المُميز لبقية زملائه من اللاعبين في الخط الخلفي، لتنتهي الفترة الأولى بنتيجة التعادل السلبي من دون أهداف، لكن فرنسا تلقت ضربةً قويةً بحصول لاعب خط وسط الملعب أدريان رابيو على بطاقةٍ صفراءٍ في الدقيقة الـ24، وهي البطاقة الثانية في رصيده بالبطولة، بعد أن نال بطاقةً أخرى في المباراة الماضية أمام بولندا، ما سيجعله يغيب عن المباراة القادمة.

وواصلت كتيبة المدير الفني ديديه ديشان ضغطها في الشوط الثاني، لكن مع الاعتماد على التسديدات من بعيدٍ، خصوصًا عبر أوريلين تشواميني، لاعب الفريق الملكي، ونجم أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان، لكن النتيجة لم تتغير، ما دفع كل مدربٍ للقيام بالتغييرات بحثًا عن هدف الفوز والتأهل، حيث دخل كولو مواني بدلاً من ماركوس تورام في كتيبة الديوك، في حين أدخل المدير الفني لمنتخب بلجيكا، دومينيكو توديسكو، أوريل مانغالا، لاعب فريق نوتنغهام فورست الإنكليزي، مكان لويس أوبندا، لاعب لايبزيغ الألماني.

وكاد كيفن دي بروين أن يخطف هدف الانتصار للشياطين الحمر قبل دقائق من نهاية المواجهة، لكن الحارس مايك ماينان تألق أمامه، وتصدى لتسديدته القوية، وهو الأمر الذي جعل الفرنسيين يشعرون بخطر توديع البطولة، ليتمكنوا من تسجيل هدف الانتصار في الدقيقة الـ85، عبر المدافع يان فيرتونغن في مرمى فريقه، إثر تسديدة قوية من البديل مواني. وسيواجه منتخب فرنسا، في مباراة الدور ربع النهائي للبطولة القارية، المنتخب الفائز من مواجهة الدور ثمن النهائي الأخرى، التي ستجمع بين منتخب البرتغال ومنتخب سلوفينيا وستدور على ملعب دوتش بانك في مدينة فرانكفورت.

المساهمون