"فرانس فوتبول" تتأهب لتتويج أفضل لاعب في عام 2020 بجائزة الكرة الذهبية

14 مايو 2024
لقطة للكرة الذهبية في 29 نوفمبر 2021 (فرانك فيف/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مجلة فرانس فوتبول تفكر في منح جائزة الكرة الذهبية لروبرت ليفاندوفسكي لموسم 2019/2020 بعد تجميدها سابقًا بسبب جائحة كورونا، دون تحديد موعد أو مكان التتويج.
- ليفاندوفسكي، الذي تألق مع بايرن ميونخ مسجلاً 59 هدفًا وفاز بدوري أبطال أوروبا، يعتبر مرشحًا قويًا للجائزة رغم تجميد النشاط الرياضي خلال الجائحة.
- النجم البولندي أعرب عن رغبته في الفوز بالكرة الذهبية عبر تغريدة، مؤكدًا أنه كان يستحق الفوز بها في السنتين الأخيرتين، بينما يستعد نجوم آخرون مثل مبابي وهالاند للمنافسة على الجائزة في النسخة المقبلة.

طرحت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية فكرة تعويض جائزة الكرة الذهبية الخاصة بموسم 2019/ 2020، بعد أن قررت تجميدها، بسبب تفشي فيروس كورونا آنذاك، واستحالة تجمع النجوم الرياضيين والمشاهير في مكان واحد، خشية انتشار الوباء القاتل، مما حرم النجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، من نيل هذا الاستحقاق.

وكشف موقع "فوت 01" الفرنسي، اليوم الثلاثاء، أن مجلة فرانس فوتبول الفرنسية تستعد لمنح الجائزة للنجم البولندي، دون أن تكشف عن موعد ومكان تتويجه بها، بينما تسود الشكوك حول ما إذا كان تسليم الكرة الذهبية لليفاندوفسكي سيكون في الحفل المقبل، أي في نسخة موسم 2023-2024، حيث من المرتقب أن يشهد الحفل فائزين، نظراً لتألقهما مع أنديتهما.

ولا شك أن روبرت ليفاندوفسكي مرشح فوق العادة للتتويج بهذه الجائزة، التي تعطيها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، إذ قدّم مستوى راقياً حينها، عندما كان يحمل ألوان فريق بايرن ميونخ الألماني، وسجل 59 هدفاً في 54 مباراة خاضها، كما توّج بلقب دوري أبطال أوروبا، وتصدر قائمة الهدافين في المنافسة الأوروبية، برصيد 15 هدفاً، لكنه لم يكن محظوظاً، بعد أن قرر المنظمون تجميد نشاطهم في تلك الفترة الحرجة.

ورغم تتويجه بجائزة الأفضل، التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن الفوز بجائزة الكرة الذهبية يبقى ذا قيمة خاصة، وهو ما كشف عنه اللاعب البولندي، عبر تغريدة نشرها بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس، عام 2022، إذ كتب: "طبعاً، تمنيت أن أتوج بجائزة الكرة الذهبية، ربما سأحقق ذلك يوماً ما، لست غاضباً أو حزيناً لعدم حصولي على الجائزة، لكن أعتقد أنني كنت أستحق الفوز بها في آخر سنتين، لو منحوني إياها في 2020، لما انتابني هذا الشعور، بل سأفتخر بذلك حتى إن بلغتني متأخرة".

وينافس عدد من النجوم اللامعين على التتويج بجائزة الكرة الذهبية في نسختها المقبلة، ولعل أبرز المرشحين، هو لاعب باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، وإلى جانبه مهاجم فريق مانشستر سيتي، إرلينغ هالاند، على أن يتنافس المرشحون على خلافة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي انتقل للعب في الدوري الأميركي، برفقة نادي إنتر ميامي.

المساهمون