فتح الباب لطلبات المتطوعين في مونديال قطر 2022

21 مارس 2022
المتطوعون ركيزة أساسية لأي مونديال يُنظمه "فيفا" (Getty)
+ الخط -

سيُعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم مساء اليوم الإثنين وتحديداً عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الدوحة، عن فتح الباب رسمياً لكل المتطوعين الراغبين في تقديم طلب من أجل المشاركة في تنظيم بطولة كأس العالم 2022، في 18 نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

ووفقاً للتفاصيل التي نشرها موقع "فيفا" الرسمي، فإن الحفل سيُقام في المسرح المكشوف في الحي الثقافي في "كتارا" في الدوحة، وستُشارك فيه نخبة من الضيوف المُميزين من بينهم أساطير في كرة القدم، الذي سيُشاركون في حملة دعوى المتطوعين الحالمين بهذه الخطوة لتسجيل الطلبات عبر البرنامج الخاص.

ومن المتوقع أن يُشارك في النسخة القادمة من بطولة كأس العالم حوالي 20 ألف متطوع، والذين سيشغلون مراكز في 45 جانبا تشغيليا في المواقع الخاصة بالبطولة مثل الملاعب ومراكز التدريب والمطار، ومناطق التشجيع، والفنادق، وغيرها.

ويقف فريق كامل من المتطوعين الذين يعملون خلف الكواليس وراء كل تذكرة، وكل لقطة تلفزيونية، وكل مباراة وكل هدف، حيث يمثلون ركناً أساسياً من العملية الشاملة التي ستتيح لنا الاستمتاع بأجواء تزخر بالود والمتعة خلال مونديال 2022، وسيقدمون دعماً هائلاً في تنفيذ العمليات التشغيلية خلال الحدث الرياضي الأبرز، ليساهم المتطوعون مجدداً في رسم ذكريات خالدة في أذهان الجماهير واللاعبين ووسائل الإعلام ودولة قطر والعالم بأسره، كما يحتفظون هم أيضاً بهذه الذكريات الفريدة خلال الحدث.

ويُمكن لكل الراغبين في الانضمام لفريق المتطوعين للمشاركة في مونديال قطر 2022، التسجيل عبر الموقع الإلكتروني volunteer.fifa.com، ومن الشروط الخاصة بالطلب؛ ألا يقل عمر المُقدم عن 18 عاماً والتحدث باللغتين العربية والإنكليزية، ولا تتضمن الشروط، أن تكون لدى مُقدم الطلب خبرة سابقة.

يُذكر أن المتطوعين الذين يتم اختيارهم للسفر إلى قطر، سيحصلون على زي محدود الإصدار من شركة "أديداس"، مع وجبة طعام خلال مناوبة التطوع، إضافة إلى استخدام وسائل النقل العامة مجاناً، ورغم أن منافسات كأس العالم قطر 2022، ستنطلق في 21 نوفمبر؛ إلا أن بعض الأدوار التطوعية ستبدأ من 1 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

المساهمون