فالديراما تحت تهديد الغرامة بعد خسارته دعوى قضائية

30 مايو 2024
شارك فالديراما في مباراة ودية في فنزويلا، 23 مايو 2024 (فيديريكو بارا/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أساطير كرة القدم الكولومبية بما فيهم كارلوس فالديراما يخسرون دعوى قضائية ضد مصرف "بانكولومبيا"، الذي استخدم صورهم دون إذن، مما أدى إلى تهديدهم بغرامة مالية كبيرة.
- المحكمة العليا في بوغوتا تقضي لصالح المصرف، معتبرة أن استخدام الصور لم يلحق ضررًا باللاعبين، مشيرة إلى أن "بانكولومبيا" هو الراعي الرسمي للمنتخب الكولومبي وله الحق في استخدام الصور.
- اللاعبون الذين طالبوا بتعويض قدره 1.3 مليون دولار، يجدون أنفسهم الآن مضطرين لدفع حوالي 65 ألف دولار كغرامة، بعد الحكم القضائي الصادر لصالح المصرف.

أصبح أسطورة منتخب كولومبيا السابق، كارلوس فالديراما (62 عاماً)، تحت تهديد غرامة مالية كبيرة، بعد خسارته دعوى قضائية، ضد أحد المصارف في بلاده، والذي استخدم واستغل صورة النجم السابق خلال الفترة الماضية، من دون أخذ تصريح خطي منه.

وبحسب وكالة الأنباء الإسبانية إفي، اليوم الخميس، فإن بعض أساطير منتخب كولومبيا لكرة القدم، مثل كارلوس فالديراما، وفاوستينو أسبريا، وأوسكار كوردوبا، وفرانسيسكو ماتورانا، وجدوا أنفسهم مضطرين لدفع غرامة مالية بعد خسارتهم دعوى قضائية ضد أحد المصارف في بلادهم، على خلفية استغلاله صورهم.

وأصدرت المحكمة العليا في العاصمة الكولومبية، بوغوتا، حكمها لمصلحة مصرف "بانكولومبيا"، استناداً إلى أن استخدام المصرف لصور الرياضيين (كارلوس فالديراما وفاوستينو أسبريا وأوسكار كوردوبا وفرانسيسكو ماتورانا)، لم ينتج عنه وقوع أي ضرر أو أذى بحقهم، فيما ذكّرت المحكمة بأن مصرف "بانكولومبيا" هو راعي المنتخب الكولومبي لكرة القدم، ولديه كامل الحق في استخدام صور اللاعبين، بحسب ما أوردته صحيفة إل سبكتادور المحلية.

وكان كارلوس فالديراما، وفاوستينو أسبريا، وأوسكار كوردوبا، وفرانسيسكو ماتورانا، الذين يعتبرون أساطير منتخب كولومبيا لكرة القدم، يطالبون مصرف "بانكولومبيا"، بدفع مبلغ مالي وقدره مليون وثلاثمائة ألف دولار أميركي، بسبب عدم أخذه التصريح الخاص بهم، حول استخدام واستغلال صورهم، لكنهم الآن وجدوا أنفسهم مضطرين لدفع غرامة مالية، تُقدر بنحو 65 ألف دولار، بعد قرار المحكمة العليا في العاصمة الكولومبية، بوغوتا.

المساهمون