فاران بطل في ليلة التأهل.. أنقذ اليونايتد من ليفاندوفسكي بفدائية وحلق بفريقه بمسرح الأحلام

24 فبراير 2023
فاران يتألق في مواجهة برشلونة (سيمون ستاكبول/Getty)
+ الخط -

قدم النجم الفرنسي رفائيل فاران إحدى أبرز مبارياته مع فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، حيث ساهم في تأهله للدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي، إثر تألقه الباهر في المواجهة التي جمعت الشياطين الحمر بنادي برشلونة الإسباني.

وبرز فاران في تدخل رائع في الدقيقة 93 من المواجهة، حيث غالطت كرة المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي حارس المرمى ديفيد دي خيا، وقد كانت متجهة للشباك، قبل أن يتدخل الديك الفرنسي ويبعدها بفدائية كبيرة، حيث أنقذ فريقه من هدف في وقت قاتل كان يمكن أن يسير بالمواجهة نحو الحصص الإضافية.

وأشعلت اللقطة حماسة مدافع اليونايتد الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز، الذي ذهب إلى زميله ودفعه بكل قوة، خصوصا أن الجميع كانوا يظنون أن الكرة دخلت إلى المرمى.

ولم يكتف المدافع السابق لريال مدريد الإسباني بهذه اللقطة فقط، بل إنه كان طيلة التسعين دقيقة بمثابة الجدار الذي تتكسر عليه جميع هجمات الفريق الكتالوني، وتألق خصوصا في الصراعات الثنائية مع ليفاندوفسكي وبقية مهاجمي البلاوغرانا.

ويقدم رفائيل فاران خلال الموسم الحالي مردودا رائعا في محور دفاع الفريق، حيث يعتمد على خبرته الكبيرة مدرب الفريق إيريك تان هاغ لمواصلة النتائج الإيجابية لكتيبته في الفترة الأخيرة، بعد البداية الصعبة للاعب في إنكلترا في الموسم الماضي وفي بداية العام الحالي.

المساهمون