فابيان سيلفيان.. من صراع السرطان والتشرد إلى المشاركة في مستر أولمبيا

13 أكتوبر 2024
سيلفيان يعاني من سرطان القولون (حساب سيلفيان إنستغرام/Getty)
+ الخط -

يشهد عالم كمال الأجسام قصصاً كثيرة تتعلق بالتغلب على التحديات، لكن القليل منها مُلهم، مثل قصة الدومينيكاني، فابيان سيلفيان. إذ تم تشخيص إصابة لاعب كمال الأجسام البارز بـسرطان القولون، وعلى الرغم من وضعه الصحي الصعب، قرر سيلفيان المشاركة في بطولة مستر أولمبيا لعام 2024 التي تقام في لاس فيغاس بأميركا، خلال الفترة من 10 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، حتى الـ13 منه.

تشخيص إصابة سيلفيان بالسرطان

ويعد سرطان القولون أحد أكثر أشكال السرطان شيوعاً. وبحسب تقرير لصحيفة ماركا الإسبانية، أمس السبت، فقد تلقى فابيان الخبر في وقت حاسم من مسيرته، عندما كان في ذروة استعداداته للمنافسة، ومع ذلك، قرر المشاركة في مستر أولمبيا 2024، لتحقيق حلمه.

وحول هذا، كتب في منشور له عبر "إنستغرام": "لقد عانيت كل يوم في هذا التحضير، بينما كنت أفقد لترات من الدم في كل مرة كنت أذهب فيها إلى الحمام. جسدي يؤلمني، لكن قلبي قوي، معدتي تؤلمني، لكن إرادتي غير قابلة للكسر. الحمد لله. أشعر بأنني بحال جيدة"، وهذا في وقت اضطر اللاعب للعيش متشرداً، والأكل من بقايا الطعام، بعد خروجه من دار الأيتام التي كان يعيش فيها سابقاً.

ويمكن أن يكون علاج السرطان رحلة شاقة تتضمن عمليات جراحية وعلاجاً كيميائياً وتغييراً جذرياً في نمط الحياة، لذا عمل سيلفيان جاهداً مع فريقه الطبي ومدربيه، للتأقلم مع واقعه الجديد.

المساهمون