غيرونا يحقق "ريمونتادا" استعادة الصدارة ونجمه يتهم الحكم بتجاوزات خطيرة

22 أكتوبر 2023
آرياس قد يكون محل تحقيق في الدوري الإسباني (فران سانتياغو/Getty)
+ الخط -

شهد ملعب "مونتيليفي" سيناريو مثيرا، حين واجه نادي غيرونا ضيفه ألميريا الأحد، في الأسبوع العاشر من الدوري الإسباني، حيث نجح المستضيف في تحقيق ريمونتادا استعاد من خلالها صدارة "الليغا" إلى جانب ريال مدريد.

وتأخر النادي الكتالوني في النتيجة أمام جماهيره بهدفين دون رد بعد مرور 24 دقيقة فقط، لكنه عاد وسجل 5 أهداف كاملة بفضل تألق مجموعة من لاعبيه، وفي مقدمتهم المهاجم الأوكراني أرتيم دوفبيك، وكذلك المخضرم كريستيان ستيواني.

وبين شوطي المباراة، حدث أمر غير متوقع، حيث توجه اللاعب ديفد لوبيز للحديث إلى قناة "دازن إسبانيا"، وحرص على تفجير قضية قد تكون شائكة، ويُفتح على أثرها تحقيق من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعد أن اتهم حكم المباراة، ميغيل آنخل أورتيز أرياس، بتقليل الاحترام للاعبين وشتمهم.

وقال لوبيز: "من الصعب العمل في مثل هذه الظروف، خاصة عندما يقللون احترامك بالشتم طيلة الوقت، وفي هذه اللحظة يتعين عليك استعادة التركيز في المباراة بصعوبة بالغة حين العودة لخوض الشوط الثاني، واتهاماتي أقصد بها الحكم".

وتابع: "جميع اللاعبين في الليغا يعرفونه ويعرفون تصرفاته، من المفترض أن يتصرف بطريقة إنسانية، حيث إن أي كلمة نتلفظ بها أو أي شكوى نعلنها تكلفنا الكثير، وأذكّر جميع اللاعبين أننا جميعا نعيش نفس المشكلة"، وهو تذكير قد يكون دعوة لرفع شكوى ضد الحكم المذكور.

وانقلبت الأدوار هذه المرة بعد أن اعتاد المتابعون على تورط لاعبين في شتم الحكام خلال بعض اللقاءات، ثم يتلقون عقوبات وفقا لدرجة تجاوزاتهم، ليبقى السؤال المطروح هو: "هل سيعاقب الحكم في حال التأكد من صحة تصريحات لوبيز؟".

المساهمون