رفيق غيتان.. من الغياب عن قائمة الجزائر إلى اهتمام عملاق الليغا بضمه

31 مايو 2024
ظهر غيتان على ملعب فريقه إستوريل في 12 مايو/أيار (كارلوس رودريغيز/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- النجم الجزائري رفيق غيتان، لاعب إستوريل برايا، يستعد لمغادرة فريقه مع اهتمام كبير من أندية أوروبية بارزة، بما في ذلك إشبيلية الإسباني، لضمه خلال الانتقالات الصيفية.
- إشبيلية يسعى لتعزيز مركز الجناح بضم غيتان، مع استعدادهم لدفع حوالي 5 ملايين يورو لإستوريل برايا، بفضل مهارات غيتان البارزة في المراوغة.
- على الرغم من أدائه المتميز مع إستوريل برايا، حيث سجل خمسة أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة، فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، قرر إبعاد غيتان عن قائمة الفريق لمعسكر يونيو/حزيران.

يستعد النجم الجزائري ولاعب إستوريل برايا البرتغالي رفيق غيتان (25 عاما)، لمغادرة فريقه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مع تزايد الاهتمام بخدماته من طرف العديد من الأندية في القارة الأوروبية، أهمها إشبيلية الاسباني، في وقت قرر فيه مدرب منتخب الجزائر فلاديمير بيتكوفيتش إبعاده عن قائمة اللاعبين الذين سيعتمد عليهم في معسكر يونيو/حزيران القادم.

ووفقاً للصحافي الإسباني فيرناندو سوريانو، بموقع غول ديجيتال المحلي، في خبر نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي إكس، أمس الخميس، فإن نادي إشبيلية أبدى اهتمامه بضم الجناح الأيمن الجزائري المحترف في نادي إستوريل برايا البرتغالي رفيق غيتان في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث يريد الفريق الأندلسي تعزيز مركز الجناح بلاعبين يتميزون بالسرعة والمهارة.

وأضاف المصدر نفسه أن فكرة التعاقد مع رفيق غيتان تأتي من قبل المدير الرياضي لنادي إشبيلية فيكتور أورتا، بعدما أمست إدارته مستعدة لتقديم مبلغ قدره حوالى خمسة ملايين يورو لفريق إستوريل برايا من أجل التخلي عن خدمات اللاعب الجزائري، الذي جرى اختياره ثاني أكثر صاحب مراوغات ناجحة في الدوريات السبعة الأوروبية الكبرى خلال الموسم الماضي.

ويأتي اهتمام نادي إشبيلية بخدمات رفيق غيتان بعد أن كان موقع فوت ميركاتو الفرنسي قد كشف قبل أيام أن إدارة نادي لانس وضعت النجم الجزائري ضمن أولويات الفريق في الميركاتو الصيفي إلى جانب أسماء أخرى، كما أن اللاعب لا يمانع العودة إلى الدوري الفرنسي بعد سنوات قضاها هناك مع أندية أخرى، مثل لوهافر، ريمس ورين، وهذا يُضاف إلى أن نادي لانس سيشارك في بطولة المؤتمر الأوروبي الموسم القادم.

واستطاع رفيق غيتان تسجيل خمسة أهداف وتقديم ثلاث تمريرات حاسمة في الدوري البرتغالي في الموسم الماضي، لكن ذلك لم يشفع له عند مدرب منتخب الجزائر فلاديمير بيتكوفيتش لحضور مباراتي غينيا وأوغندا، الشهر المقبل، ضمن تصفيات كأس العالم 2026، مع التذكير بأن اللاعب حضر لأول مرة ضمن تشكيلة "الخضر" في معسكر مارس/آذار الماضي، لكنه لم يشارك بسبب الإصابة.

المساهمون