غياب نجمين عن منتخب مصر قبل ساعات من التصفيات الأفريقية

05 سبتمبر 2024
من مباراة منتخب مصر في تصفيات المونديال، 6 يونيو 2024 (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- **غياب نجمين أساسيين:** تلقى مدرب منتخب مصر، حسام حسن، صدمتين بفقدان محمد عبد المنعم وإمام عاشور قبل مباراة الرأس الأخضر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.
- **اعتذار محمد عبد المنعم:** اعتذر مدافع نيس الفرنسي الجديد، محمد عبد المنعم، عن المشاركة بسبب التزاماته مع ناديه الجديد، مما أثار استياء الجهاز الفني.
- **إصابة إمام عاشور:** تعرض نجم وسط الأهلي، إمام عاشور، لإصابة في مران المنتخب، مما أكد غيابه عن المباراة المرتقبة.

توالت الصدمات على رأس مدرب منتخب مصر لكرة القدم، حسام حسن، في الساعات الأخيرة، بعدما فقد نجمين من أبرز العناصر الأساسية، قبل خوضه اللقاء المرتقب أمام الرأس الأخضر، في أولى جولات التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية "المغرب 2025".

وتمثل الغياب الأول في صدمة اعتذار مدافع نادي نيس الفرنسي الجديد، محمد عبد المنعم، عن عدم الحضور إلى معسكر منتخب مصر الأول، وطلبه الاستبعاد من مباراتي مصر مع الرأس الأخضر وبتسوانا في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي ستقام في المغرب عام 2025. وفوجئ المدير الفني، حسام حسن، وتوأمه مدير الكرة، إبراهيم حسن، بخطاب من محمد عبد المنعم إلى اتحاد الكرة المحلي، يطلب إعفاءه من خوض مباراتي منتخب الفراعنة في بداية التصفيات، بداعي انشغاله بافتتاح مشواره الاحترافي في أوروبا مع نيس الفرنسي، الذي حاز استدعاء متأخر لضم عبد المنعم، بعد ضمه اللاعب قبل أيام قليلة.

ورفض نيس في بادئ الأمر ترك محمد عبد المنعم إلى منتخب مصر الأول، قبل أن يطلب مسؤولوه من اللاعب الاعتذار، منعاً لتعرض النادي الفرنسي لعقوبات، بسبب تمسك المنتخب المصري بالاستدعاء، مما تسبب في إلغاء المؤتمر الصحافي، الذي كان مقرراً لتقديمه إلى الإعلام، عقب إتمام صفقة شرائه من الأهلي المصري قبل أيام. ولم تتوقف أزمات منتخب مصر الأول، عند حد اعتذار محمد عبد المنعم فقط، بل امتدت ليشمل غياباً آخر لنجم وسط الأهلي، إمام عاشور، بعد تعرضه للإصابة في مران المنتخب المصري الأخير، وأكدت معه الفحوصات الطبية خروجه من حسابات الجهاز الفني، وصعوبة لحاقه بمباراة مصر والرأس الأخضر.

دلالات
المساهمون