غياب مؤثر لنجمة التنس البريطانية عن بطولتي "غراند سلام"

04 مايو 2023
من المتوقع أن تخسر اللاعبة البريطانية المزيد من النقاط (Getty)
+ الخط -

ستغيب النجمة البريطانية، إيما رادوكانو، عن منافسات بطولتي "غراند سلام" في موسم عام 2023، في غياب سيكون مؤثراً جداً للاعبة التي ظهرت بمستوى كبير ثم غابت فجأة بسبب سلسلة الإصابات التي تعرضت لها توالياً، الأمر الذي سيحرمها من نقاط إضافية تُساعدها في التصنيف العالمي للسيدات.

وأعلنت النجمة البريطانية، إيما رادوكانو، التي تُوجت بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس في عام 2021، أنها ستغيب عن منافسات بطولتي "رولان غاروس" و"ويمبلدون"، وذلك بسبب عملية أجرتها في معصميها، بالإضافة لتدخل جراحي آخر على مستوى الكاحل.

وكشفت اللاعبة البريطانية، في بيان رسمي الأربعاء، أنها لم تستطع التدرب بشكل جيد منذ العام الماضي بسبب آلام المعصمين، وخضعت لعملية صغيرة في يديها لعلاج هذه المشكلة، كما ستخضع لتدخل جراحي آخر بسبب مشكلة على مستوى الكاحل.

وفي التفاصيل، حققت رادوكانو المصنفة 102 عالمياً حالياً، الفوز في 5 مباريات فقط في منافسات عام 2023، وآخر خسارة لها كانت في بطولة "شتوتغارت" الألمانية، لتعود وتنسحب من منافسات بطولة مدريد المفتوحة للتنس وتغيب عن منافسات بطولة جديدة.

وسيكون للغياب عن منافسات بطولتي رولان غاروس وويمبلدون تأثير كبير على مسيرة اللاعبة البريطانية هذا الموسم، إذ إنها ستخسر 90 نقطة إضافية، وعليه ستخرج بالتأكيد من تصنيف أفضل 110 لاعبات.

المساهمون