غيابات مؤقتة في معسكر منتخب المغرب والركراكي يفاجئ اللاعبين بقرار صارم

12 نوفمبر 2023
يسعى الركراكي لاختيار أفضل العناصر للمشاركة في المباريات (كريم جعفر/Getty)
+ الخط -

يخوض منتخب المغرب معسكراً تدريبياً مغلقاً، الاثنين، في مركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط، تأهباً للمباراة التي تجمعه بنظيره منتخب تنزانيا في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، في إطار الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026.

ومن المرجح أن تشهد الحصة التدريبية الأولى لمنتخب "أسود الأطلس" غياب عدد من  اللاعبين، نظراً إلى وصولهم المتأخر عن الموعد المحدد من طرف المدرب وليد الركراكي، بسبب ارتباطهم بمباريات نهاية الأسبوع مع أنديتهم الأوروبية.

ووفقاً لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد" الأحد، فإن أعضاء الطاقم التقني والطبي سبق اللاعبين إلى المعسكر التدريبي، الأحد، بغرض استقبالهم وإخضاعهم لفحوصات طبية روتينية، قبل الشروع في التدريبات استعداداً لمواجهة تنزانيا.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب "أسود الأطلس"، لـ"العربي الجديد"، أنّ اللاعبين يتوافدون إلى المعسكر التدريبي منذ الأحد وإلى غاية الثلاثاء المقبل، إذ من المرجح أن يكون لاعبو الوداد المغربي آخر الملتحقين بمركز محمد السادس لكرة القدم، وذلك بسبب خوضهم نهائي بطولة "أفريكان ليغ" ضد ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي ظهر الأحد، ومن المنتظر التحاق مجموعة من المحترفين الذين يلعبون في إسبانيا وبلجيكا وإنكلترا.

وأضاف المصدر نفسه أنّ الركراكي طلب من جميع اللاعبين الالتحاق باكراً بمعسكر منتخب المغرب، باستثناء أولئك الذين يخوضون المباريات برفقة أنديتهم بشكل متأخر، كما دعاهم إلى الحضور مباشرة إلى مركز محمد السادس، وعدم زيارة عائلاتهم قبل بداية الاستعدادات.

والجدير بالذكر أنّ الركراكي طلب من رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع، ولجنة المنتخبات المغربية، تقديم موعد سفر بعثة المنتخب المغربي إلى تنزانيا، إذ يرغب في الحلول بها باكراً، بهدف التأقلم مع أجواء ومناخ مدينة دار السلام، أملاً في ضمان تحضير جيد للمباراة.

المساهمون