غيابات مؤثّرة عن تشكيلة منتخب فلسطين أمام أستراليا

10 يونيو 2024
وسام أبو علي خلال مباراة فلسطين ولبنان في الدوحة، 6 يونيو 2024 (نوشاد تيكايل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب فلسطين يخوض مباراته الأخيرة في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 ضد أستراليا بغيابات مؤثرة لأبرز لاعبيه.
- "الفدائي" يفتقد لخدمات أربعة من لاعبيه الرئيسيين بسبب الإصابات والإيقاف، مما يؤثر على تشكيلته في مواجهة أستراليا بعد ضمان التأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات.
- التشكيلة المتوقعة لمنتخب فلسطين تضم مزيجاً من الخبرة والشباب بقيادة المدرب التونسي مكرم دبوب، في محاولة لتعويض الغيابات الهامة أمام منتخب أستراليا.

يخوض منتخب فلسطين الأول لكرة القدم، مباراته الأخيرة في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة إلى بطولتي كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027 أمام نظيره الأسترالي من دون حسابات كبيرة، ولكن بغيابات مؤثّرة، حين يلعبان على استاد "إتش بي إف بارك" في تمام الساعة 15:10 بتوقيت القدس المحتلة.

وأفاد مصدر مقرّب من منتخب فلسطين، فضّل عدم الكشف عن هويته، لـ"العربي الجديد"، بأنّ "الفدائي" سيفتقد لخدمات أربعة من أبرز لاعبيه الذين شاركوا في مباراته الماضية أمام منتخب لبنان، عندما يواجه نظيره أستراليا، اليوم الاثنين، في مدينة بيرث الأسترالية، بعد ضمانه الوصول إلى المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، لأول مرة في تاريخه، وحجز مقعد خوض منافسات بطولة كأس آسيا 2027.

ويتصدّر قائمة اللاعبين الغائبين عن مباراة فلسطين وأستراليا، في الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية، المهاجم وسام أبو علي، نجم نادي الأهلي المصري، الذي خاض مباراته الدوليّة الأولى بقميص "الفدائي" أمام لبنان، والمهاجم زيد القنبر الذي حلّ بديلاً، إثر تعرّضهما للإصابة في اللقاء ذاته. كما أشار المصدر نفسه إلى أنّ لاعب الوسط عطاء جابر، لن يخوض المباراة الختاميّة لدور المجموعات لأسباب خاصّة، وسيغيب لاعب الوسط الآخر عدي خرّوب للإيقاف.

وكان صانع ألعاب منتخب فلسطين محمود أبو وردة، قد غاب عن لقاء الجولة الماضية أمام لبنان بداعي الإصابة، إلى جانب المهاجم شهاب القنبر، ولاعب الوسط سامر زبيدة. وبناءً على هذه الغيابات، من المنتظر أن تتكوّن تشكيلة منتخب فلسطين الأساسي، التي يقودها المدرب التونسي مكرم دبوب، أمام منتخب أستراليا من الأسماء التالية: رامي حمادة (حارس مرمى)، مصعب البطاط، وميلاد تيرمانيني، ومحمد صالح، وكاميلو سلدانا، وعميد محاجنة، ومحمد باسم، ومصطفى زيدان، وتامر صيام، وعدي الدباغ، وعمر فرج.