غوارديولا يودّع بايرن بالفوز بكأس ألمانيا على حساب دورتموند

22 مايو 2016
بايرن حصد لقب الدوري الألماني أيضاً (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

توج نادي بايرن ميونيخ بلقبه الثامن عشر في مسابقة كأس ألمانيا، ليعزز رقمه القياسي، بعد انتصاره بركلات الجزاء على نادي بروسيا دورتموند، في المباراة التي جمعتهما على ملعب برلين الأولمبي في العاصمة الألمانية بعد انتهاء الدقائق التسعين والأوقات الإضافية بالتعادل السلبي.

دخل نادي بايرن اللقاء وعينه على حصد ثاني الألقاب، هذا الموسم، قبل رحيل المدرب الإسباني بيب غوارديولا، وبالفعل كان قريباً من تحقيق ذلك في الدقيقة الخامسة، حين أطلق النجم الألماني، توماس مولر، تسديدة قوية جاورت العارضة، أما أبرز فرص الشوط الأول فكانت تسديدة البرازيلي دوغلاس كوستا التي صدها الحارس ببراعة.

وسيطر بايرن على مجريات الشوط الأول، فكان أخطر على المرمى، حيث وصلت نسبة استحواذه إلى 57% مقابل 43%، كما سدد 6 مرات مقابل 4 لدورتموند، وتحصّل على 3 ضربات ركنية، وعلى الرغم من ذلك بقي الهدف عصياً على كلا الطرفين، في ظل تألق الحراس في الكرات التي وصلت إلى مرماهما.

في الشوط الثاني كاد النجم الفرنسي، فرانك ريبيري، أن يصنع الفارق حين لعب كرة عرضية في الدقيقة 51 مرت إلى جانب القائم، وبعدها توغل النجم الألماني، ماركو رويس، إلى داخل مناطق البايرن وتخطى ثلاثة لاعبين، ثم مرر الكرة إلى هداف الفريق أوباميانغ، الذي سددها فوق المرمى، وكاد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي أيضاً أن يفتتح باب التسجيل لكن الحظ عانده، قبل أن يعود أوباميانغ ويهدر فرصة خطيرة للغاية حين كان بمفرده أمام الحارس مانويل نوير.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي دخل الطرفان الأشواط الإضافية وكالعادة تابع بايرن سيطرته على مجريات اللعب، وكان أكثر خطورة، حيث اعتمد دورتموند والمدرب توماس شاف في أكثر من مرة على سرعة نقل الكرة في الهجمة المرتدة، لكن ذلك لم يغيّر نتيجة اللقاء، ليتجه الفريقان إلى ركلات الجزاء التي ابتسمت لصالح بايرن بواقع (4-2).

المساهمون