غوارديولا عن قمة ليفربول: هذا الموعد يشبه الانتخابات الأميركية

06 نوفمبر 2020
غوارديولا مدرب مانشستر سيتي (فرانس برس)
+ الخط -

سيكون ملعب "الاتحاد" يوم الأحد على موعد مع احتضان قمة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في أسبوعه الـ(8)، بين مانشستر سيتي وليفربول، اللذين تنافسا على اللقب في آخر السنوات.

وتحدث المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، في مؤتمر صحافي عن هذه المباراة المنتظرة، حيث لم يتردد في تشبيه المنافسة على الدوري بالانتخابات الرئاسية الأميركية، التي وصل فيها السباق إلى مراحله الأخيرة بين مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن، والرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب.

 

ويقول غوارديولا في تصريحاته: "مباراة ليفربول مهمة وصعبة في نفس الوقت، لكن الدوري يبقى مثل الانتخابات الأميركية يجب عليك احتساب جميع الأصوات إذا أردت الفوز، أما هنا فتوجد العديد من النقاط يجب أن نلعب من أجلها إن أردنا تحقيق ما نصبو إليه".

وأضاف مدرب برشلونة الأسبق عن المواجهة "آمل أن نحقق الدوري ولكن لا أهتم بعدد النقاط التي ستسمح لنا بذلك، ليفربول أحد كبار المرشحين ولكن هناك ليستر وأرسنال وتوتنهام وتشلسي واليونايتد سينافسون أيضاً، آخر 5-10 مباريات ستكون مهمة لـحسم المنافسة".

وأكد بيب غوارديولا في هذا المؤتمر غياب نجمه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو بسبب الإصابة، في حين سيفقد يورغن كلوب لخدمات الإسباني تياغو ألكنتارا لنفس السبب، إضافة إلى الهولندي فيرجيل فان دايك الذي انتهى موسمه بنسبة كبيرة.

 

المساهمون