غلطة سراي وبشكتاش يدعمان غزة.. والنجم أردا توران يرفع الصوت

18 أكتوبر 2023
عملاقا الدوري التركي يدعمان فلسطين( Seskim /MB Media/Getty )
+ الخط -

أعلن فريقا بشكتاش وغلطة سراي التركيان، دعمهما الصريح للشعب الفلسطيني في ظلّ حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وآخرها مجزرة المستشفى المعمداني التي قام بها الاحتلال، وأدت إلى استشهاد أكثر من 500 فلسطيني، في أسوأ مجزرة يرتكبها  العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ونشر نادي غلطة سراي بياناً على حسابه على منصات التواصل الاجتماعي، قال فيه الأربعاء: "إن قصف المستشفى الذي يعالج فيه المدنيون الأبرياء في غزة أمر غير مقبول على الإطلاق".

وتابع البيان: "ندعو الإنسانية جمعاء إلى التحرك لإنهاء المعاناة في المنطقة. ونأمل مخلصين أن تنتهي الحرب في أقرب وقت ممكن، وأن يعمّ السلام والهدوء المنطقة في أقرب وقت ممكن، رحم الله من فقدوا أرواحهم في الهجمات، ونقدم تعازينا لأسرهم، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

من جهته، نشر نادي بشكتاش بياناً عبّر من خلاله عن موقفه من الاعتداءات التي يتعرض لها الفلسطينيون والتي طاولت مستشفى في غزة وقال: "ندين بشدة الهجوم بالقنابل على مستشفيين في غزة، نشعر بحزن عميق لمقتل مئات المدنيين نتيجة لقصف مستشفيين في غزة، إن قصف المستشفيات المليئة بالمدنيين الأبرياء، بغض النظر عن الدين أو اللغة أو العرق أو من هو على حق أو على خطأ، أمر غير مقبول، ولا يمكن لأي مبرر أن يبرر هذه الوحشية".

وتابع البيان: "ندعو الإنسانية جمعاء إلى التحرك لإنهاء المعاناة في المنطقة، ونأمل أن تنتهي الحرب في أقرب وقت ممكن وأن يعم السلام والهدوء المنطقة، رحم الله من فقدوا أرواحهم في الهجمات ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

كما عبّر النجم التركي السابق أردا توران عن موقفه الرافض للاعتداء الذي طاول المستشفى المعمداني في غزة، وقال في منشور على حسابه على إنستغرام: "إسرائيل تقتل المدنيين والأطفال الأبرياء. يجب على العالم كلّه أن يتحد ويتحدث علناً ضد هذا العمل الوحشي. أي شخص لا يتفاعل اليوم، سيكون مسؤولاً. لا يمكن للبشرية أن تعيش مع هذا الألم، مع هذه الوحشية، إسرائيل توقفي عن الجرائم ضد الإنسانية".