غلطة سراي في امتحان صعب والهدف التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

27 اغسطس 2024
من مباراة غلطة سراي ضد يونغ بويز في الذهاب، 21 أغسطس 2024 (بييرو كروشياتي/الأناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تتجه الأنظار إلى مواجهات الإياب الحاسمة في دوري أبطال أوروبا، حيث يسعى غلطة سراي للتأهل أمام يونغ بويز السويسري بعد هزيمته في الذهاب 3-2.
- النجم البلجيكي ميتشي باتشوايي يلفت الأنظار بثلاثة أهداف في ثلاث مباريات، ويطمح لقيادة غلطة سراي للتأهل رغم تاريخ يونغ بويز القوي.
- سبارتا براغ التشيكي يتفوق على مالمو السويدي 2-0 في الذهاب، ويأمل في تأكيد تأهله في مباراة الإياب.

تتجه أنظار الجماهير الرياضية، اليوم الثلاثاء، إلى عدد من مواجهات الإياب الحاسمة من أجل تحديد هوية المتأهلين إلى مرحلة الدوري في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي ستكون بنظام جديد وضعه الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، انطلاقاً من موسم 2024/ 2025.

غلطة سراي وبطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

ويدخل نادي غلطة سراي التركي المدجج بنجومه مواجهة الإياب الحاسمة أمام ضيفه يونغ بويز السويسري على ملعب رامس بارك في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القدس المحتلة، وأعين رفاق المغربي حكيم زياش على حسم اللقاء لصالحهم وخطف بطاقة التأهل إلى مرحلة الدوري في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تلقوا هزيمة في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدفين. ويمتلك غلطة سراي الفرصة الكاملة لخطف البطاقة إلى مرحلة الدوري في الموسم الجديد بدوري أبطال أوروبا، لأنه صاحب الكلمة العليا عندما يواجه الأندية السويسرية في المسابقات القارية. وحقق نادي غلطة سراي التركي سبعة انتصارات أمام الفرق السويسرية في البطولات الأوروبية، وتعادل في مناسبة وحيدة، لكنه يمتلك سجلاً رائعاً في الأبطال، حيث خاض 14 مباراة في التصفيات على أرضه، وحقق 11 فوزاً وتعادلين.

من جهته، أصبح النجم البلجيكي ميتشي باتشوايي حديث جماهير نادي غلطة سراي، بعدما خطف الأنظار إليه بقوة خلال ثلاث مواجهات فقط لعبها حتى الآن مع الفريق في الموسم الحالي، بعدما استطاع إحراز ثلاثة أهداف، منها هدفان في شباك يونغ بويز السويسري في لقاء الذهاب. ويريد باتشوايي مهاجم غلطة سراي حرمان خصمه السويسري من حصد بطاقة التأهل إلى مرحلة الدوري في أبطال أوروبا، على الرغم من أن الفريق السويسري شارك 17 مرة في المسابقة القارية، لكنه يعلم جيداً صعوبة مهمته في تركيا، لأنه حقق انتصاراً وحيداً فقط كان أمام فنربخشة في عام 2010، ويعاني كثيراً من اللعب خارج ميدانه.

أما في المواجهة الثانية، فيلعب نادي سبارتا براغ التشيكي أمام مُضيفه مالمو السويدي الذي عانى كثيراً في لقاء الذهاب بعدما خسر بهدفين مقابل لا شيء، وتعقدت مهمة نجومه نحو خطف بطاقة التأهل إلى مرحلة الدوري في الموسم الحالي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وتلقى مالمو السويدي صدمة في مباراة الذهاب بعدما سجل الدنماركي جينس ستريغير لارسين هدفاً عن طريق الخطأ في مرماه، فيما أضاف التشيكي ماتيج راينس الهدف الثاني لمصلحة ناديه سبارتا براغ التشيكي، ليُعطي دفعة قوية إلى رفاقه الذين يريدون عدم الاستهانة بمنافسهم في لقاء الإياب والتفوق والتأهل عن جدارة واستحقاق إلى مرحلة الدوري في المسابقة القارية.

المساهمون